الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الزمالك ضد طنطا.. الفارس الأبيض يكتسح تاريخيا ورضا عبد العال يسعي لمفاجاة

رضا بعد العال
رضا بعد العال

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي طنطا ضيفا خفيفاً على نظيره نادي الزمالك اليوم في اللقاء الذي سيجمع بينهم بالدوري الممتاز.

ويقام اللقاء في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، والمقرر إقامته على ملعب القاهرة الدولي.

ويحتل الزمالك المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 55 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة حقق خلالها الفوز فى 16 مباراة وتعادل فى 7 لقاءات وهُزم فى 5 مباريات، فيما سجل 37 هدفًا واستقبلت شباكه 21 هدفًا، إلا أن الأبيض اعتبر مهزومًا بنتيجة 2 / 0 اعتباريًا لعدم حضوره مباراة القمة أمام الأهلى فى الدور الأول من المسابقة ليتقرر خصم منه 3 نقاط إضافية بنهاية الموسم الجارى، طبقًا لقواعد المسابقة.

ويتواجد طنطا في المركز الثامن عشر والأخير بجدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 18 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة حقق خلالهم الفوز فى مباراتين فقط وتعادل فى 12 لقاء وهُزم فى 14 مباراة، فيما سجل 16 هدفًا واستقبل 44 هدفًا.

وعلى هامش اللقاء "الموجز" يكشف تاريخ مواجهات الفريقين وعجة أرقام أخرى في السطور التالية..
.
"تاريخ مواجهات الفريقين"

والتقى الفريقين في 31 مباراة قبل صدام اليوم فاز الفارس الأبيض في 26 مباراة وفاز أبناء السيد البدوى في لقاء وحيد وتعادل الفريقين في 4 لقاءات .

"اول لقاء"

كان أول لقاء بين الفريقين في الدور الأول لبطولة كأس مصر موسم 1941-1942 وفاز الزمالك بنتيجة 6-1 وسجل وقتها محمد لطيف "هاتريك" وجلال قريطم هدفين وعبد الرحمن للزمالك وأحرز العشري هدف طنطا الوحيد.

"اكبر فوز"

لم يكن هذا الفوز الأكبر للزمالك على طنطا لأن الفريق الأبيض فاز بنتيجة 7-1 في الدور الأول للكأس موسم 1954 – 1955 وأحرز في ذلك اللقاء علاء الحامولي 5 أهداف.

"اخر مباراة "

نجح نادي الزمالك في الفوز على أبناء السيد البدوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدور الأول، والتي شهدت ندية وإثارة والتي انعكست على النتيجة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.