الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:42 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بريطانيا: ارتداء «الكمامة» إجباريًا وغرامات مادية للمخالفين

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن ارتداء أقنعة الوجه سيُصبح إجباريًا لعمال المحال، النوادل، وسائقي سيارات الأجرة، وذلك ضمن تشديد إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد فى البلاد.

وأضاف جونسون - في كلمته أمام برلمان بلاده اليوم الثلاثاء، ونقلته شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية - : "أنه سيجري فرضُ غرامات مادية تصل إلى 200 جنيه استرليني للمخالفين وستمتد لتشمل الزبائن، حيث أن بلادنا وصلت إلى نقطة تحول خطيرة في مكافحتها للفيروس وينبغي عليها التحرك الآن لتجنب أية عواقبَ وخيمة في المستقبل".

وأوضح أن الإجراءات الجديدة يمكن أن تستمر لـ6 أشهر مقبلة، قائلًا: "إنه في الوقت الحالي، فإن الفيروس حقيقة من حقائق حياتنا".
وأشار إلى الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها لمكافحة كورونا وهي، ينبغي على موظفي المكاتب العمل من المنزل مرة أخرى متى أصبح ممكنًا أما عمال الخدمات العامة الرئيسية وجميع المهن التي لا يمكن العمل فيها من المنزل كعمال البناء والتجزئة عليهم الاستمرار في عملهم.

ولفت إلى أنه بدءً من الخميس المقبل سيكون على جميع المطاعم أن تغلق الساعة 10 مساءً ويمكن استمرارها في خدمات التوصيل، وتم تمديد شرط ارتداء أقنعة الوجه لموظفي بيع التجزئة، وسائقي سيارات الأجرة وكل شخص على صلة بخدمات الضيافة، وغرامات المخالفين سترتفع لـ200 جنيه استرليني للمخالفة الأولى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.