الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:13 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عمدة بودابست يعترف: كنت افضل اقامة السوبر بدون جمهور

السوبر
السوبر

قال جيرجيلي كاراكسوني عمدة بودابست إنه كان يفضل إقامة مباراة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم المقررة غدا الخميس في العاصمة المجرية، بدون جماهير، وذلك في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال كاراكسوني في تصريحات نشرتها صحيفة "نيبزافا" اليوم الأربعاء :"لو كان لدي الحقوق القانونية لاتخاذ القرار، لقررت إقامة المباراة بدون جماهير."

وأضاف "المسؤولية تقع على عاتق من يمتلكون سلطة اتخاذ القرارات"، وذلك في إشارة إلى حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان.

وعلى ملعب "بوشكاش أرينا"، تجمع مباراة كأس السوبر الأوروبي غدا الخميس بين بايرن ميونخ الألماني المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا وأشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي، وستكون أول مباراة قارية تشهد حضور مشجعين، في ظل أزمة جائحة كورونا.

ويمكن استغلال نحو 30 % من سعة الاستاد الذي تسع مدرجاته 67 ألف متفرج، حيث يتمسك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والحكومة المجرية بخطط السماح بحضور عدد من المشجعين، وذلك رغم الأعداد المتزايدة للمصابين في بودابست وكذلك تحذيرات السفر التي أطلقتها السلطات الصحية الألمانية.

وجرى السماح لكل من الناديين ببيع ثلاثة ألاف تذكرة لمشجعيه لكن اشبيلية سجل إعادة 2500 تذكرة وتردد أن نحو النصف من إجمالي 2100 مشجع لبايرن كان ينتظر حضورهم، سيلغون رحلتهم في ظل قيود الحجر الأكثر صرامة التي فرضت في ولاية بافاريا بشأن المشجعين العائدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.