الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تريند السوشيال ميديا.. حكاية المسن الذى فقد أكثر من 9 كيلو من وزنه في 5 ساعات فقط

مسن
مسن

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، صور لرجل مسن تعدى عمره الـ 66 عامًا، تمكن من خسارة أكثر من 9 كيلو جرام من وزنه، الأمر الذى به مستخدمي السوشيال ميديا.

جاء ذلك في واقعة نادرة، خسر فيها مسن روسي 9.3 كيلوجرامات من وزنه في حوالي 5 ساعات فقط، حيث قضاها باهاما إيجوبوف البالغ من العمر 66 عاما في الركض المتواصل، بعد أن كان يزن قبل ركضه 88 كيلوجراما.

هذا ما كشفته وزارة الرياضة في جمهورية داغستان التابعة للاتحاد الروسي، التى أشارت إلى أيجوبوف خضع لفحص طبي بعد انتهاء الساعات الخمس، حيث قاس الأطباء ضغط الدم والعلامات الحيوية الأخرى، ووجدوا أنها طبيعية، كما تم إرسال إنجازه إلى موسوعة "جينيس" من أجل تسجيله كرقم قياسي في الموسوعة العالمية، وفقا لموقع سكاي نيوز.

وحظي إيجوبوف بتكريم من الحكومة المحلية في داغستان، حيث تم منحه شهادة بعد تحقيق رقم قياسي جديد في مجال فقدان الوزن، وهو طبيب أسنان، كان بطلا رياضيا سابقا في ألعاب القوى، وحصد ألقابا محلية ودولية.

هذا وخسرت أيضًا سيدة أمريكية بعمر 34 عاما أكثر من 83 كيلو جرام من وزنها، حيث كان وزنها الزائد يسبب لها هاجس وكانت تتجنب التقاط الصور العائلية، وقالت إنها أدركت في تلك اللحظة أن أطفالها لن يكون لديهم ى صور لها ليتذكروها بها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة