الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:34 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التعديل الوزاري 2024.. ماذا ينتظر محمد شاكر في وزارة الكهرباء والطاقة؟ أسعار السبائك اليوم السبت 20-4-2024 بعد ارتفاع سعر الذهب التعديل الوزاري 2024 .. مصير متأرجح لـ أحمد عيسى وزير السياحة والآثار نشرة الموجز التعليمية.. موعد امتحانات الترم الثاني بالجامعات.. وجدول امتحانات العملي الترم الثاني 2024 مفاجأة في أسعار الأرز الشعير اليوم السبت 20-4-2024 بعد تراجع السلع التعديل الوزاري 2024.. ماذا ينتظر حسن شحاتة في وزارة العمل؟ بعد إعلان التعاقد مع تحالف عالمي لإدارتها.. معلومات عن محطة حاويات ميناء دمياط (فيديو) بعد تصدره للتريند.. أبرز تصريحات باسم سمرة عن دوره في مسلسل العتاولة أسعار البنزين اليوم السبت 20-4-2024.. وحقيقة ارتفاعها التعديل الوزاري 2024.. كشف حساب علي المصيلحي وزير التموين قبل تغيير الحكومة التعديل الوزاري 2024.. مصير اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية التعديل الوزاري 2024.. مصير أيمن عاشور مهندس العاصمة الإدارية والمشروعات القومية

عاجل.. أمريكا تصدم الإمارات ببيان خطير عن صفقة مقاتلات إف 35

بن زايد وترامب
بن زايد وترامب

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن موعد تسلم الإمارات المقاتلة الأمريكية "إف 35".

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، عن سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، إن الإمارات لن تحصل في المستقبل المنظور على أسلحة أمريكية متطورة ومنها مقاتلات "إف-35".
وأكد ديفيد فريدمان أنه حتى إذا تم التوقيع على صفقة أمريكية إماراتية بشأن بيع "إف-35"، فإن الدولة الخليجية لن تتسلم أولى الطائرات بموجبها إلا بعد ستة أو سبعة أعوام على الأقل.

وأوضح فريدمان أن الإمارات تحاول منذ 6-7 أعوام، الحصول على المقاتلة الأمريكية "إف-35"، وفترة التسليم ستكون على الأرجح ستة أو سبعة أعوام أخرى اعتبارا من الآن.

ويأتي تعليق السفير الأمريكي في إسرائيل ردا على ما تردد من أن الولايات المتحدة والإمارات تأملان في التوصل إلى اتفاق أولي بشأن الصفقة المزعومة حتى أوائل ديسمبر المقبل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد نفى الأنباء التي ترددت عن موافقته على الصفقة المحتملة كشرط من الشروط المطروحة من قبل أبوظبي لإبرام اتفاق السلام مع تل أبيب.

وشهد البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم 15 سبتمبر توقيع اتفاقيتي سلام بين الإمارات وإسرائيل، والبحرين وإسرائيل.

وأقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حفلا لتوقيع الاتفاقيتين، بحضور وفود من الإمارات برئاسة عبد الله بن زايد، والبحرين برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، فيما يرأس الوفد الإسرائيلي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وأكد الرئيس الأمريكي أن هذا الاتفاق هو أول اتفاق سلام مع إسرائيل ودول عربية بعد أكثر من ربع قرن، مضيفا أن الكثير من الدول سوف تتبع هذا الاتفاق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.