الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:47 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة: فحص 1.6 مليون مواطن بـ6 أيام بمبادرة السيسى لعلاج الأمراض المزمنة

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان فحص مليون و654 ألفا و934 مواطنًا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ "فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى "تحت شعار "100 مليون صحة"، من ضمنهم 346 ألف مواطن اليوم الأربعاء وذلك فى أعلى حصيلة يومية منذ انطلاق المبادرة، مشيرة إلى تقديم العلاج لـ 414 ألفًا و111 مواطنًا بالمجان، وذلك منذ التوسع فى الفئات المستهدفة والخدمات المقدمة بالمبادرة يوم 18 من سبتمبر الجارى وحتى اليوم.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم الأربعاء أن المبادرة أصبحت تستهدف فحص جميع المواطنين من الفئة فوق سن الـ 40 عامًا، للكشف عن الأمراض المزمنة وعلاجها والذين يبلغ عددهم 28 مليون مواطن، وذلك بناءً على توجيهات الدكتورة هالة زايد، بالتوسع فى الفئات المستهدفة والخدمات المقدمة بالمبادرة.

وأضافت الوزارة، أن المبادرة تقدم خدمات الكشف عن الأمراض المزمنة (سكر، ضغط الدم، قلب)، كما تقدم خدمة الكشف المبكرعن الاعتلال الكلوى، وقياس مؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية أيضًا للمترددين على المبادرة.

ولفتت الوزارة، إلى أن المبادرة تستمر فى فحص المواطنين حتى 31 ديسمبر، داعيًا المواطنين فوق سن الـ 40 عامًا للتوجه إلى أماكن تقديم خدمات المبادرة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، كما يجب على المواطنين أقل من 40 عامًا ويعانون من أمراض مزمنة التردد على المبادرة للاطمئنان على حالتهم الصحية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.