الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيراميدز يبحث عن استعادة الوصافة أمام الإسماعيلي في الدوري

بيراميدز
بيراميدز

يلاقي نادي بيراميدز نظيره الآسماعيلي، في المباراة المقرر لها فى الثامنة مساء اليوم الخميس، على استاد الإسماعيلية بالجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري العام.

و يبحث الفريق السماوى على تحقيق الفوز ومواصلة المنافسة الشرسة مع الزمالك على المركز الثانى، لاسيما وإن بيراميدز يرغب بشدة فى حصد الوصافة من أجل المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا بالنسخة المقبلة.
ومن المنتظر أن يرسم الجهاز الفنى بقيادة الكرواتى أنتى تشاتشيتش خطة مواجهة الدراويش فى ملعب الإسماعيلية، كما سيقوم الجهاز الفنى بعقد جلسة مع الجهاز الطبى لتحديد موقف المصابين من تلك المباراة، حيث يعانى بيراميدز من كثرة الإصابات فى الوقت الحالى، مثل دودو الجباس وأحمد توفيق وغاب الثنائى عن مواجهة حرس الحدود الإثنين، ومن المتوقع أن يستمرا فى الغياب عن مواجهة الدراويش.

وتضرب الإصابات نادي بيراميدز، حيث أكد تشاتشيتش أنه سيتم مراجعة موقف أحمد أيمن منصور وأحمد توفيق مع الجهاز الطبي قبل مواجهة الإسماعيلى، ولكنه لا يرى إمكانية مشاركة ولفريد كانون الذى مازال يعانى من الإصابة، لافتًا إلى إن الأهم بالنسبة إليه عودة عبد الله السعيد بعد غياب استمر لشهر كامل، وسيرى موقف إيريك تراوري مع الجهاز الطبي خاصة وأنه غادر مباراة الحدود مصابا هو الآخر.

ويغيب محمود حمادة نجم خط الوسط، عن مباراة الإسماعيلي، بعد أن حصل على بطاقة صفراء في مباراة بيراميدز أمام حرس الحدود لتكون الثالثة التي سيغيب على إثرها عن لقاء الإسماعيلي المقبل.

على الجانب الأخر، يعد الموسم الحالى الأسوأ فى تاريخ نادى الإسماعيلى على الإطلاق منذ انطلاق المسابقة عام 1948، بعدما تلقى الفريق الأصفر الهزيمة الـ12 له بالأمس على يد إنبى بهدف مقابل لا شىء فى الجولة الثامنة والعشرون للدورى، ليتجمد رصيد الفريق عند 31 نقطة فى المركز الثانى عشر، وأصبح قريبا من الهبوط للقسم الثانى.

وخسر الإسماعيلي فى الموسم الحالى ذهابا وإيابا أمام الأهلي والاتحاد السكندري بجانب المصري وحرس الحدود والمقاولون العرب وبيراميدز وأسوان والزمالك والمقاصة وإنبي.

كان الإسماعيلي تلقى أكبر عدد من الهزائم في موسم واحد بالدوري برصيد 11 هزيمة، والتي جاءت في 4 مواسم، "1952-1953، و2005-2006، و2015-2016، و2018-2019" ، بينما نجح الدراويش فى الخروج بدون هزيمة موسم واحد فقط عام 2001-2002، حين فاز بلقب الدوري للمرة الثالثة والأخيرة في مسيرته.

ويعانى الإسماعيلى حالة من التخبط الإدارى بسبب قرارات إبراهيم عثمان رئيس النادى الذى قام بتغيير أكثر من مدير فنى طوال الموسم حيث تولى قيادة الدراويش عدة مدربين فى الموسم واحد، هم: ميودراج يسيتش، وأدهم السلحدار، وديديه جوميز، ثم ريكادو، الأمر الذي يربك اللاعبين مع تغيير طرق اللعب، ويؤدي لنتائج عكسية في ظل محدودية إمكانيات كثير من عناصر الفريق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.