×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 10:16 صـ 4 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

تكره أبو تريكة ووصفته بالإرهابي.. وطالبت بضرب عمال اليومية بـ ”الشبشب”.. وماتت ابنتها بمرض نادر.. حقائق صادمة لا تعرفها عن داليا البحيري ملكة جمال مصر

داليا البحيري
داليا البحيري

فنانة متعددة المواهب فهي عارضة أزياء وإعلامية متميزة وملكة جمال مصر سابقاً، تعتبر واحدة من النجمات اللاتي دخلوا عالم التمثيل من بوابة الجمال والعمل الاعلامي، حياتها الفنية والشخصية مليئة بالاحداث المأساوية هي النجمة داليا البحيري التي رحلت ابنتها "خديجة" بمرض نادر ورحل زوجها في حادث مأساوي، تكره محمد أبو تريكه ووصفته بـ "الإرهابي"، وطالبت بضرب عمال اليومية بـ "الشبشب" بسبب جائحة فيروس كورونا.

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير محطات صادمة في حياة الممثلة داليا البحيري:ـ

اسمها الحقيقي داليا محمود قطب البحيري من مواليد 15 أكتوبر عام 1970 عمرها 50 سنة، ولدت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، حصلت على درجة البكالوريوس في الإرشاد السياحي من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، وعملت في بداية حياتها كمرشدة سياحية في إحدى شركات السياحة الكبرى.

بدأت حياتها الفنية من بوابة تقديم البرامج في القنوات الفضائية المصرية، ثم عملت كـ "موديل"، حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1990، كما حازت على المركز السابع والعشرون في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في لوس أنجلوس في نفس العام، ونصبت سفيرة للنوايا الحسنة من أجل محاربة مرض السكتة الدماغية.

شاركت في عدد من الأفلام أشهرها، محامي خلع، السفارة في العمارة، الباحثات عن الحرية، سنة أولى نصب، أحلام حقيقية، الغواص، عمليات خاصة، علشان ربنك يحبك، حريم كريم، كان يوم حبك، زي الهوا.

قدمت مجموعة من المسلسلات ومنها، القاصرات، قلبي يناديك، البنات، علي يا ويكا، بنت من الزمن ده، صرخة أنثى، ريش نعام، في غمضة عين، وش في وش، للحب فرصة أخيرة، فلانتينو.

تزوجت "البحيري" ثلاث مرات الأولى من رجل الأعمال سعيد جميل وأنجبت منه ابنتها "خديجة" إلا أنها توفيت بعد ولادتها بـ 8 أشهر بعد إصابتها بمرض نادر وهو عبارة عن نقص الجين المسؤول عن حركة العضلات ثم انفصلت عنه.

وكان زواجها الثاني من فريد المرشدي وهو الزوج السابق للفنانة سوسن بدر، وأثمرت تلك الزيجة عن ابنتها الثانية "قسمت" وهو حفيد الفنان الكبير فريد شوقي والفنانة هدى سلطان ابن المنتجة ناهد فريد شوقي من زوجها الأول محمود المرشدي شقيق الفنانة سهير المرشدي، حيث تزوجت ناهد عقب وفاة زوجها الأول من المخرج مدحت السباعي وأنجبت منه ابنتها الفنانة ناهد السباعي وابنة آخرى اسمها نجوى السباعي.

ولقى فريد المرشدي مصرعه في حادث سير على طريق السويس، وحرص عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والسياسيين على حضور العزاء الذي أقيم في مسجد الكواكبي بالعجوزة، ثم تزوجت داليا للمرة الثالثة والأخيرة عام 2016 من رجل الأعمال حسن سامي.

وهاجمت داليا البحيري محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق ووصفته بـ "الإرهابي" بعد وضع اللاعب المعتزل على قوائم الإرهاب، وقالت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أبو تريكة إرهابي من قبل ما يساند الإخوان! خلقته بتقول إرهابي"، وعلق المنتج طارق الجنايني على منشورها قائلاً: "ليه بس الظلم ده" لترد عليه البحيري: "بكرهه لله في الله كده من زمان.. وشه كله لؤم فلاحين".

وبعد الهجوم عليها من قبل جماهير الكرة المصرية بشكل عام، وجمهور الأهلي بشكل خاص اضطرت البحيري لحذف المنشور، والإعتذار لأبو تريكة والاعتراف بخطأها في حقه.

وصدمت "داليا" جمهورها مرة آخرى بعد هجومها على العمالة اليومية في بوست نشرته عبر حسابها على "فيس بوك" بسبب عدم الالتزام بالحظر المنزلي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وكتبت قائلة: "مبقاش أنا محبوسة في البيت أنا وأهلي داخلين على 36 يوم وزينا ناس محترمة كتير، ولو لا قدر الله حد فينا تعب ما نلاقيش سرير في مستشفى عشان واحد كان مقضيها خروج بيتفسح ولا كان على باله اللي احنا فيه".

وتابعت: "حظر كامل يا ريس لو سمحت أرجوك، واللي حيقولي العمالة اليومية حديله بالشبشب على بقه أنا فاض بيا، أولاً معظم المؤسسات الخيرية وبقول معظم مش كل بدأوا يشحتوا عليهم من قبل ما رمضان يبدأ، فمحدش يقولي مش حيلاقوا يأكلوا".

 

 

 

داليا البحيري ناهد فريد شوقي سهير المرشدي فريد المرشدي ناهد السباعي محمد أبو تريكه ارهابي عمال اليومية الشبشب رجل الأعمال حسن سامي سعيد جميل مصر تويتر أسرار المشاهير انستجرام

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:16 صـ
4 ربيع أول 1442 هـ 21 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:18
العشاء 18:36