الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:20 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رشدي أباظة خطف زوجته.. وتزوج حبيبة الملك فاروق سراً.. وسبب شهرة مديحة يسري.. حكاية الكهربائي الذي تزوج أجمل نساء العالم

محمد أمين ومديحة يسري
محمد أمين ومديحة يسري

فنان من زمن الفن الجميل، متعدد المواهب فهو مطرب وملحن ومنتج وممثل، لمع اسمه وسط عمالقة نجوم الغناء في مصر، تبناه موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب فنياً، هو المطرب محمد أمين الذي تزوج أجمل نساء العالم منهم سمراء النيل وزوجته الأولى الفنانة مديحة يسري، وفاتنة السينما العربية الفنانة كاميليا التي تزوجها عرفيا بسبب الملك فاروق الذي كان يحبها جداً وكان رشدي أباظة سبب انفصالهما بعد عودتها سكرانة إلى المنزل.

اسمه الحقيقي أمين سيد أحمد محمد مواليد حي عابدين يوم 27 سبتمبر عام 1916، درس في مدرسة عابدين الابتدائية، دخل عالم الفن عن طريق الصدفة عام 1937، حيث كان يعمل مهندس "كهربائي" في ستديو مصر وكان وقتها المخرج عبد الفتاح حسن يقدم فيلم قصير عن "أقراص الأسبرين" فطلب منه أن يغني ونال صوته إعجاب كل العاملين بالاستديو وعلى رأسهم الموسيقار محمد عبد الوهاب ومن هنا بدأ أولى خطواته الفنية.

تبناه موسيقار الأجيال فنياً، ويعتبر المطرب الوحيد الذي شارك عبد الوهاب في عمل فني وذلك من خلال فيلم "ممنوع الحب" من إخراج محمد كريم وقدم من خلاله أغنيته الشهيرة "يا مراكبي".

قدم العديد من الألحان والأغاني وأبرزها، نور العيون يا شاغلني، باحب جديد، بص في عينيه، علشان بحبك، ما تقولشي لحد أني بحبك، يا ما قلت يا قلبي، يا مراكبي، قالوا الودع موصوف للي انشغل باله، يا رايحين قولوا للجايين مع اسماعيل ياسين، يا واد يا جميل، اسنا وكوبري اسنا، يا نور العين يا سمرا، بصي في عيني تلاقيهم، العين والحاجب، ظلموني العوازل، توبة والنبي توبة.

width="640">

شارك في ما يقرب من 19 فيلم غنائي ومنهم، "مصنع الزوجات" مع المخرج نيازي مصطفى، و"ممنوع الحب" وغنى من خلاله أول وآخر مرة من موسيقى محمد عبد الوهاب، وقدم أولى بطولته في فيلم "تحيا الستات" أمام مديحة يسري، و"حب من السماء" أمام نجاة، و"ابن الحداد"، و"الجنس اللطيف"، و"أحلام الحب"، و"اليتيمة"، و"غرام بدوية"، و"نجف" و"يحيا الفن" و"أحب الرقص" مع تحية كاريوكا، و"أبو زيد الهلالي" أمام فاتن حمامة، و"الزناتي خليفة" مع زوزو نبيل، و"الستات كده" أمام كاميليا.

تزوج محمد أمين أربعة مرات من أجمل نساء العالم الزيجة الأولى من سمراء النيل مديحة يسري فهي حبيبته والزوجة الأولى في حياته وهو من اختار لها اسمها الفني، بدأت قصة حبهما خلال كواليس فيلم "أحلام الحب"، حيث كان يحسده الجميع على حبها لأنها كانت جميلة جداً واستمر زواجهما 5 سنوات وقدماً معاً 6 أفلام دفعة واحدة وانفصلا بعد دخول الفنان أحمد سالم حياتهما الشخصية والذي تزوج من مديحة بعد طلاقهما مباشرة.

وعن السبب الرئيسي وراء زواجه من مديحة يسري قال: "أثناء احتفالي بعيد ميلادي في منزل مصطفى القشاش رئيس تحرير مجلة الصباح حضرت أم كلثوم وزينب صدقي ومديحة وسألتنا كوكب الشرق قصة حبكما تملاً البلد لماذا لا تتزوجان، فضحكنا وبالفعل تم زواجنا بعدها بفترة قليلة".

تزوج للمرة الثانية من فاتنة السينما الفنانة كاميليا عام 1949 وذلك بعدما قدما معاً فيلم "الستات كده"، وتزوجا عرفياً خوفاً من الملك فاروق الذي كان يحب كاميليا جداً واستمر زواجهما ما يقرب من عامين ثم انفصلا.

وكشف أمين في حوار فني له، أن رشدي أباظة وراء انفصاله عن كاميليا وليس الملك فاروق قائلاً: "أثناء زواجنا عرض عليها المخرج الإيطالي فيرنشو الذي كان يقيم في القاهرة بطولة فيلم "إمرأة من نار" أمام رشدي أباظة" وبعد انتهاء تصويره دعا "رشدي" أسرة الفيلم على العشاء، فاشترط على "كاميليا" عدم التأخير عن الساعة العاشرة مساء، لكنها رجعت إلى البيت في الثالثة صباحاً سكرانة فطردتها وألقيت ملابسها في الشارع".

وتزوج للمرة الثالثة من الفنانة الراقصة هدى شمس الدين والذي أنتج لها فيلم "بيني وبينك" وشاركها البطولة كمال الشناوي، وانفصلا على الرغم أنها كانت أفضل إنسانة تزوجها في حياته، ثم ارتبط بسيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنته الوحيدة.

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة