×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 04:23 صـ 16 ربيع آخر 1442هـ
عرب وعالم

أردوغان مرعوب.. تفاصيل تفشى «كورونا» بين صفوف القوات المسلحة التركية

أردوغان
أردوغان

كشفت مصادر مطلعة عن أن الرئيس التركي انتابته حالة من الرعب بعد تفشى فيروس كورونا فى صفوف القوات المسلحة التركية، وعلى الفور أمر باتخاذ تدابير احترازية إضافية لمحاولة السيطرة على الوباء.

وفى محاولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد بين أفراد القوات المسلحة التركية، حظرت وزارة الدفاع على أفراد الجيش حضور حفلات الزفاف، حيث أضافت ذلك الإجراء الاحترازي إلى قائمة المحاذير التي تطبقها بغرض منع تفشي كورونا في الجيش.

وحذرت وزارة الدفاع التركية أفراد القوات المسلحة من المشاركة في أنشطة جماعية، مثل الأعراس التي ترتفع فيها مخاطر انتقال الفيروس.

وهناك عدد من المصابين بفيروس كورونا في الجيش التركي، في ظل تجاوز عدد الإصابات في عموم تركيا 300 ألف إصابة وتسجيل أكثر من 7 آلاف حالة وفاة.

وهذا الأسبوع زعمت صحيفة «ديكان» التركية وجود 23 إصابة كورونا بين عناصر الجيش التركى بمنطقة تجنيد ولاية قرة حصار غرب البلاد.

كما وضع الجيش التركي تعليمات للدخول والخروج من مناطق عمليات القوات العسكرية في شمال سوريا.

وقلل الجيش التركي تحركات الموظفين والقوات ما لم يكن ذلك مطلوبًا، مع وضع القادمين من خارج الحدود تحت المراقبة لمدة 14 يومًا، قبل دخول البلاد وإجراء فحص طبي. كذلك تم تكليف فرق المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية لتطهير المركبات القادمة من سوريا.

الجيش التركي تركيا سوريا فيروس كورونا وزارة الدفاع حفلات الزفاف القوات المسلحة التركية

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:23 صـ
16 ربيع آخر 1442 هـ 02 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:34
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17