الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:56 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرقم الأسوأ في تاريخ الدراويش يفجر بركان الغضب في الاسماعيلي

الاسماعيلي
الاسماعيلي

يعد الموسم الحالى الأسوأ فى تاريخ نادى الإسماعيلى على الإطلاق منذ انطلاق المسابقة عام 1948، بعدما تلقى الفريق الهزيمة الـ13 له بالأمس على يد بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف فى الجولة التاسعة والعشرين للدورى، ليتجمد رصيد الفريق عند 31 نقطة فى المركز الثانى عشر، وأصبح قريباً من الهبوط للقسم الثانى بعدما لعب 28 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 7 وخسر 13 لقاءً وسجل لاعبوه 30 هدفاً وتلقت شباكه 40 هدفاً ولا يزال لديه لقاء مؤجل مع المصرى البورسعيدى.

وخسر الإسماعيلي فى الموسم الحالى ذهابا وإيابا أمام الأهلي والاتحاد السكندرى بجانب المصرى وحرس الحدود والمقاولون العرب وبيراميدز وأسوان والزمالك والمقاصة وإنبى.

الإسماعيلى تلقى أكبر عدد من الهزائم فى موسم واحد بالدوري برصيد 11 هزيمة، وجاءت فى 4 مواسم "1952-1953، و2005-2006، و2015-2016، و2018-2019" ، بينما نجح الدراويش فى الخروج دون هزيمة موسم واحد فقط عام 2001-2002، حين فاز بلقب الدوري للمرة الثالثة والأخيرة فى مسيرته.

ويحتل الإسماعيلى حاليا المركز الثاني عشر في الدوري، برصيد 31 نقطة، وحال إنهائه المسابقة في هذا المركز فسيكون الترتيب الأسوأ للنادي منذ موسم 1957-1958، عندما هبط الفريق باحتلال المركز الخامس عشر.

ويعانى الإسماعيلى حالة من التخبط بسبب تغيير أكثر من مدير فنى طوال الموسم حيث تولى قيادة الدراويش عدة مدربين فى الموسم واحد، هم: ميودراج يسيتش، وأدهم السلحدار، وديديه جوميز، ثم ريكادو، الأمر الذي يربك اللاعبين مع تغيير طرق اللعب، ويؤدي لنتائج عكسية في ظل محدودية إمكانيات كثير من عناصر الفريق.

وناشد حسنى عبد ربه نجم الاسماعيلى ومنتخب مصر السابق ، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بتحديد موعد رموز الدراويش لوضع حلول للنهوض بالقلعة الصفراء ، وكتب القيصر عبر حسابه على فيس بوك :"بعد ما حدث في الفتره الاخيره ..وعدت بأني سأتواصل مع وزير الشباب و الرياضه الدكتور اشرف صبحي لتحديد مقابله معه في وجود رموز النادي الاسماعيلي لنتحدث و نفكر و نوضع حلول لننهض بنادينا مره اخرى..و رحب الدكتور اشرف صبحي و طلب مني ان المقابله تكون بعد قُرعة كأس العالم لكورة اليد ..و بالفعل انتظرت و قمت بالاتصال ببعض من رموز النادي ..واتفقت معهم على المقابله و كنا في انتظار مكالمة سيادة الوزير..انتظرت انتهاء القُرعه و حاولت الاتصال به اكثر من مره.. لكنه لم يرد على تليفونه ..ارسلت له رساله على حسب اتفاقنا لتحديد الميعاد ..لكنه ايضا لم يرد حتى الان."

وتابع حسنى عبد ربه :"يا سيادة الوزير اعلم بمشغوليات حضرتك الكثيره ..و لكن لا تنسى الكيان ..الاسماعيلي كبير و يستحق منك نظرة لتصحيح الاوضاع ..و انا مازلت في انتظار مكالمه حضرتك كما وعدتني".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة