الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أردوغان يخطب ود ماكرون ويطلب شراء صفقة دفاع جوي من باريس

أردوغان وماكرون
أردوغان وماكرون

أفاد صحف ومواقع تركية، أن النظام الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، عرض على فرنسا طلبًا بشراء نظام الدفاع الجوي «EUROSAM SAMP-T'ler».

ووفقًا لما ذكره موقع «أوضة تي في» التركي، فإن مصادر تركية صرحت لوكالة «بلومبيرج» بأن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أجرى اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وطلب منه خلال هذا الاجتماع بإدراج نظام الدفاع الجوي « EUROSAM SAMP-T'ler» على قائمة الصادرات الفرنسية لتركيا.

على الجانب الآخر، أكدت مصادر فرنسية، أن الرئيس الفرنسي ماكرون، ردَّ على هذا الطلب بقوله: «قبل التفكير في هذا الموضوع، يجب أن توضح تركيا أهدافها في سوريا».

يأتي ذلك مع تصاعد التوتر في شرق البحر الأبيض المتوسط، كما تلقت تركيا أنظمة دفاع جوي من طراز S- 400 من روسيا ولم يتم تفعيلها بعد.

يذكر أنه دارت حرب كلامية وتراشق تصريحات خلال الأيام الماضية، بين الرئيس التركي ونظيره الفرنسي، بسبب تدخلات تركيا غير القانونية في البحر المتوسط، على خلفية الصراع على مصادر الطاقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.