الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 06:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد وصول التذاكر لـ23 ألف .. حفلة آمال ماهر تبث مباشرة عبر القنوات التلفزيونية لقاء المصير .. موعد مباراة الزمالك ضد دريمز الغاني في الكونفدرالية بالتوقيت الصيفي مدحت العدل لـ ياسمين صبري: أهتمي بـ التمثيل أكتر من الشكل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي مكون من 7 خطوات.. روتين يومي للحفاظ على رائحة الجسم عطرة في الصيف القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال الأهلي يرتدي «الأحمر» أمام مازيمبي في مباراة الحسم بدوري الأبطال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون قمة التأهل.. بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في نصف نهائي الكونفدرالية( صور) القنوات الناقلة لمباراة دورتموند ضد باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا شاهد .. البنك المركزي يحتفل بمرور 70 عاما على إنشاء هيئة النيابة الإدارية اعرف سعر الدولار اليوم الخميس 25 أبريل 2024 في ذكرى تحرير سيناء

بمناسبة عيد ميلاد ابنتيها إيمان وسلمى.. معلومات لا تعرفينها عن علاقة الملكة رانيا بأولادها

الملكة رانيا وعائلتها
الملكة رانيا وعائلتها

من منا لا يعرف الملكة رانيا الملقبة بـ ثاني أجمل شخصية ملكية في العالم بعد الأميرة الراحلة ديانا، فهي امرأة تنجح دائماً في خطف الأنظار بأناقتها، جمالها، صراحتها وذكائها.

وليس هذا فحسب بل أن جمالها ينبع أيضًا من نشاطاتها وأعمالها الخيريّة، فهي تحرص على لعب دور الزوجة والأمّ بشكلٍ ناجح.

وعلى ما يبدو أنّ الأمومة بالنسبة لها هي أهمّ شيء في حياتها، هذا الأمر يبدو واضحاً جداً من خلال الصور التي تنشرها بكثرة على السوشيل ميديا مع أولادها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني، الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني والأمير هاشم بن عبد الله الثاني.

هذا بالإضافة إلى التصريحات التي أدلت بها خلال المقابلات، ولهذا نستعرض معكم معلومات لا تعرفينها عن علاقة الملكة رانيا بأولادها:

= تحبّ عندما تجتمع العائلة: تحرص الملكة رانيا على نشر صور لها مع أولادها وزوجها مجتمعين، وفي إحدى الصور التي شاركتها مع محبّيها علّقت قائلة "ما في أحلى من لمة العيلة"، العبارة التي تؤكّد أن Queen Rania تحبّ عندما يجتمع أفراد العائلة بعضهم مع البعض.

= لا تفوّت فرصة معايدة أولادها على السوشيل ميديا: تنشر الملكة رانيا دائماً على موقعها الخاصّ انستقرام صوراً لأولادها بمناسبة عيد ميلادهم وترفق الصور بجمل معبّرة لمعايدتهم.

= أولادها يرافقونها إلى معظم نشاطاتها: لاحظنا أنّ أولاد الملكة رانيا يرافقونها في معظم النشاطات والمناسبات الرسميّة، وكأنّها تنقل إليهم المبادئ الوطنيّة، الخيريّة والاجتماعيّة.

= تدعم أطفالها دائماً: تسعى Queen Rania إلى دعم أولادها في مختلف نشاطاتهم، إنّها تشجّعهم وتقوّيهم في مختلف مراحل الحياة. لهذه الغاية، تنشر الملكة رانيا صوراً لهم على الانستقرام وترفقها بعبارت مشجّعة ومقوّية.

= تنقل ستايلها الأنيق إلى أولادها: من المعروف أنّ الملكة رانيا تتميّز بستايل أنيق ورائع، وهذا الأسلوب حرصت إلى نقله إلى أولادها. كذلك، نشرت الملكة رانيا صورة لها وهي تطبّق المكياج على وجه ابنتها، الأمر الذي يؤكّد أنّها تهتمّ بجمال أولادها.

= تمارس الرياضة والنشاطات الترفيهيّة مع أولادها: تحرص Queen Rania على ممارسة الرياضة والنشاطات الترفيهيّة مع أولادها، ففي إحدى المرّات نشرت صورة لها مع طفليها أثناء ممارستهم نشاطاً ترفيهيّاً في الطبيعة. كذلك، نشر إبنها الأمير الحسين على موقعه الخاصّ إنستقرام صورة له ولوالدته الملكة رانيا خلال ممارستهما التمارين الرياضيّة.

= تجعل أولادها يكسبون كلّ ما يريدون الحصول عليه: صرّحت الملكة رانيا في إحدى المقابلات إلى أنّها تجعل أولادها يكسبون بجدارة كلّ ما يريدون الحصول عليه. إذا طلبوا الحصول على شيءٍ ما، فالملكة رانيا تتأكّد من إعطائهم إيّاه لدى قيامهم بأمرٍ جيّد كالحصول على علامة عالية، ترتيب الغرفة.

= تساعد أولادها في الفروض المنزليّة: لا تفوّت الملكة رانيا فرصة تدريس أولادها ومساعدتهم في الفروض المنزليّة، الأمر الذي بدا واضحاً في صورة كانت قد نشرتها مع إبنها الأمير هاشم وقو يقوم بالقراءة.

= تنقل إحساس الأمومة إلى الأطفال الآخرين: حبّها العميق لأولادها حفّزها أكثر لحبّ جميع الأطفال! استطاعت الملكة رانيا أن تمنح كلّ العاطفة والحنان للأولاد خلال ممارستها النشاطات الخيريّة والاجتماعيّة. كذلك، أصدرت Queen Rania العديد من الكتب المخصّصة للأطفال مثل The King's Gift وMaha Of The Mountains وEternal Beauty وThe Sandwich Swap.

وكانت الملكة رانيا ملكة الأردن، قد نشرت صورة لها برفقة بناتها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، وظهرت برفقة بناتها باطلالة بيضاء.

وعلقت قائلة: " ‎سعادة الدنيا كلها وأنتو حوالي، كل عام وإيمان وسلمى بألف خير " .

جدير بالذكر أنها سبق وحصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وعلم النفس من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1991.

وأكدت الملكة رانيا، في كلمة ألقتها في الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 2001، بمناسبة بداية النصف الثاني من العام الدراسي، أن الإبداع والعمل الفاعل يشكلان الطريق إلى الإنجاز والنجاح في عصر العولمة الذي فتح أمام الفكر المبدع أفاقًا لم تكن موجودة في الماضي، بحسب موقعها الرسمي.

ودعت إلى الإفادة من الطرق التي توفرها العولمة للإبداع والعمل الفاعل والتي أصبحت متطلبات رئيسية للنجاح إضافة إلى الإخلاص والعمل الجاد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.