الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:33 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المتسولون..الإخوان يستجدون أردوغان للحصول على الجنسية التركية

فضحت وسائل إعلام موالية للنظام التركي، محاولة عناصر جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية الهاربين بأنقرة لاستجداء وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، للحصول على الجنسية التركية، بالتزامن مع أنباء حول سعي نظام أردوغان للتفاهم مع مصر بشأن ترسيم الحدود البحرية بين البلدين وتسليم أعضاء الجماعة الإرهابية.

والتقى نائب رئيس الجالية المصرية التركية والهارب من مصر إثر صدور الكثير من الأحكام القضائية ضده، حسام الشوربجي، يوم الخميس الماضي، وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، بالعاصمة التركية أنقرة، طمعًا في الحصول على الجنسية، خاصة بعد الاستجداءات التركية لمصر لإبرام اتفاقية لترسيم حدود بحرية.

واجتمع صويلو بعدد من عناصر الإخوان الفاريين إلى تركيا، منهم حسام الشوربجي، وعادل راشد، وأيمن نور، وإسلام الغمري، وحمزة زوبع، وأحمد الشناف، طمعًا في تسهيل الداخلية التركية لإجراءات الحصول على الجنسية التركية دون الحاجة للرجوع إلى القنصلية المصرية بأنقرة.

يأتي الاجتماع بالتزامن مع إعلان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن مباحثات استخباراتية مصرية وتركية لإبرام اتفاقية ترسيم حدود بحرية مع مصر على غرار اتفاقيتها مع ليبيا، علاوة على إعطاء الصحافة التركية الموالية تعليمات باستعطاف الحكومة المصرية، فيما يبذل الصحفيون الأتراك المقربون من الحكومة التركية قصارى جهدهم من أجل التقرب إلى مصر.

وقد أسفر الاجتماع عن وعد صويلو للعناصر الإرهابية بتهسيل إجراءات الحصول على الجنسية دون الرجوع للسفارة المصرية، خاصة بعد إسقاط الجنسية المصرية عنهم وكذلك تنظيم اجتماعات دورية بين الإخوان ومكتب صويلو على أن يتم تشكيل لجنة اتصال دائمة بين نائب وزير الداخلية التركي، إسماعيل تشاتقلي، وعدد من قيادات الوزارة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.