الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 06:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفي على الأسباب الرئيسة وراء جفاف الشعر وخشونته

جفاف الشعر وخشونته
جفاف الشعر وخشونته

ما هي الأسباب الرئيسة وراء جفاف الشعر وخشونته ؟.. نجيب لكي اليوم عن هذا التساؤل الذى يحير كل فتاة، خاصة أن الشعر الجاف والخشن يتطور عادة عندما لا يحصل الشعر على رطوبة كافية أو لا يحتفظ بها، مما يقلل من لمعانه ويجعله يبدو مجعداً وباهتاً، كما يمكن أن يؤثر الشعر الجاف على الرجال والنساء معاً، وقد تزداد احتمالية جفاف الشعر مع التقدم في العمر.
جدير بالذكر أن شعر الإنسان يتكون من ثلاث طبقات، وإذا كان الشعر صحياً، فإن الزيوت الطبيعية الموجودة في الطبقة الخارجية ستساعد في حماية الطبقات الداخلية. كما أنها تعكس الضوء وتجعل الشعر يبدو لامعاً، وبالتالي، عندما يجف الشعر، تتكسر الطبقة الخارجية، مما يجعلها تبدو باهتة وغير صحية.
ومن أسباب جفاف الشعر الآتي:
= الظروف البيئية وعادات العناية بالشعر والصحة الجسدية عموماً.
= عند قضاء الكثير من الوقت في الشمس أو الرياح، أو عند ممارسة رياضة السباحة في المياه المكلورة أو المالحة.
= غسل الشعر كثيراً وبشكل غير اعتيادي.
= استخدام الشامبو القاسي أو المكيفات أو منتجات التصفيف بكثافة.
= صبغ الشعر أو معالجته كيميائياً بمواد غير طبيعية.
= تجفيف الشعر كثيراً بانتظام.
= استخدام مكواة تجعيد كهربائية أو أدوات تمليس أو أدوات تجعيد.
وهناك أسباب مهمة أخرى هي:
= يمكن أن يؤدي اضطراب الأكل وفقدان الشهية العصبي إلى سوء التغذية. مما يسبب جفاف الشعر وتقصفه، إلى جانب مضاعفات أكثر خطورة.
= تفرز الغدة الجار درقية في الرقبة القليل جدًا من الهرمون، مما يقلل من مستوى الكالسيوم في الدم. والكالسيوم عنصر غذائي رئيسي لصحة الشعر، وكذلك العظام والأسنان والأنسجة الأخرى.
= مع قصور الغدة الدرقية، لا تنتج الغدد الدرقية ما يكفي من هرمونات الغدة الدرقية. وبالتالي يعتبر الشعر الجاف والمتقصف من الأعراض المبكرة لهذه الحالة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.