الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هجوم عنيف من ترامب على حاكم ولاية نيويورك.. تعرف على التفاصيل

ترامب
ترامب

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، بعدما هدد بإبطاء عرض لقاح كورونا المنتظر في الولاية.

وقال الرئيس للحاكم الديمقراطي إنه كان ينبغي أن يثق بتوجيهاته بشأن دور رعاية المسنين، وفقا لنيويورك بوست.

وكتب ترامب، في تغريدة على حسابه بتويتر: "يريد حاكم نيويورك أندرو كومو، أن يضع نيويورك في نهاية قائمة اللقاحات، لأنه لا يثق في إدارة الغذاء والدواء أو الحكومة الفيدرالية، على الرغم من أن اللقاحات يتم تطويرها بواسطة أفضل المختبرات في العالم .. أتمنى لو وثق بنا فيما يتعلق بدور رعاية المسنين!" .

وصرح كومو، للصحفيين يوم الخميس الماضى، إنه سيشكل مجلس المراجعة الخاص به للتحقق مرة أخرى من أي لقاح ضد فيروس كورونا معتمد فيدراليًا قبل أن يحصل على الضوء الأخضر لعرضه لسكان نيويورك، مشيرًا إلى عدم ثقته في اللقاح، لافتًا إلى أن الإدارة تحاول التعجيل بتناول الدواء لتعزيز فرصهم في انتخابات نوفمبر.

لكن بعض كبار خبراء الأمراض المعدية في البلاد ، بما في ذلك الدكتور انتوني فاوتشي ، أعربوا عن تفاؤلهم بأن اللقاح سيكون آمنًا ، وقالوا للمشرعين هذا الأسبوع: "لا توجد جوانب قاطعة".

وفي رده على تعليقات كومو، سلط الرئيس ترامب الضوء على فشل كومو في حماية سكان دور رعاية المسنين في نيويورك ، بعد أن دمر المرض المنشآت وقتل 6500 شخص في ذروة الوباء.

ويسعى مجلس الشيوخ إلى الحصول على حساب كامل لعدد سكان دور رعاية المسنين الذين ماتوا بسبب COVID-19 بعد إرسالهم إلى المستشفيات ، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 11000 ، وفقًا لتقدير أغسطس من قبل وكالة أسوشيتد برس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.