الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 03:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

75 دقيقة.. ضغط متواصل من الأهلي لافتتاح التسجيل في شباك طنطا

الأهلي وطنطا
الأهلي وطنطا

مرت 75 دقيقة من مواجهة الأهلي وطنطا، ومازال التعادل السلبي قائم، في المباراة تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت، على ستاد السلام، في إطار منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان قد انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وطنطا، بنتيجة التعادل السلبي، وأنقذ الVAR، فريق طنطا، بعدما سجل محمود كهربا هدف في الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من الشيخ جناح الأهلي، ولكن تقنية الفيديو أثبتت تلامس الكرة ليد مهاجم الأهلي.

وأهدر أحمد الشيخ لاعب النادي الأهلي، انفرادا صريحا بمرمي طنطا في الدقيقة 9 من زمن اللقاء، بعد كرة ثلاثية رائعة بينه وبين محمد هاني وكهربا، لكن مرن بجوار قائم محمد أشرف حارس مرمي طنطا.

وشهدت الدقيقة 28 محاولة خطيرة وسريعة من النادي الأهلي، بعد كرة عرضية من علي معلول، ردها دفاع طنطا لحمدي فتحي، الذي وضعها فوق عارضة محمد أشرف.

ووجد النادي الأهلي صعوبة بالغة خلال الشوط الأول، في الوصول إلي مرمي طنطا، بسبب التكتلات الدفاعية للاعبي السيد البدوي.

وزاد رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي، في الدقيقة 47، عن مرمي فريق طنطا، بعدما فشل في وضع كرة مررها له مروان محسن بالرأس، ليخرجها الأول، فوق عارضة طنطا.

ومرر حسين الشحات كرة عرضية رائعة في الدقيقة 71، لمحمد مجدي أفشه، ولكن نجح حارس مرمي طنطا في إبعادها.

وجاء تشكيل طنطا كالإتي:

محمد أشرف ، محمد الشاذلي ، سليمان عبد ربه ، محمود مسعود ، إيهاب سمير ، وليد عادل ، مصطفى أمين ، عبد الرحمن الدح ، أحمد فهمي ، محمد ماجد أونش وهاني رشدي.

وجاء التشكيل الأهلي كالإتي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول- أيمن أشرف- رامي ربيعة- محمد هاني

الوسط: حمدي فتحي- والسولية

الهجوم: كهربا- اجايي- أحمد الشيخ- مروان محسن

ويدخل النادي الأهلي المباراة أمام طنطا، بمعنويات مرتفعة وهدوء كبير، بعدما حسم المارد الأحمر لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم لصالحة للمرة الـ42 في تاريخه والخامسة على التوالي.

وكان النادي الأهلي قد حقق فوزًا كبيرًا على نادي مصر بثلاثية نظفية، في الجولة الماضية من الدوري المصري، بينما تعرض نادي طنطا لخسارة قاسية على يد نادي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة ذاتها من الدوري المصري.

ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 76 نقطة، وسجل الأهلي 66 هدفًا وإستقبلت شباكه 8 أهداف فقط، فيما يتذيل نادي طنطا جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 18 نقطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.