الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ليفربول ضد أرسنال.. قمة كروية ساخنة تشغل الشارع الإنجليزي 

ليفربول وأرسنال
ليفربول وأرسنال

سيكون ملعب «آنفيلد» الخاص بنادي ليفربول حامل اللقب، مسرحاً لأول اختبار حقيقي لصاحبه هذا الموسم عندما يستقبل آرسنال الطموح، بعد غدٍ (الاثنين)، في أبرز مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والتي ستكون فرصة أمام مانشستر يونايتد وتشيلسي لتعويض خسارتيهما على ملعبهما في المرحلة السابقة.
ويأمل آرسنال في فرض أفضليته على ليفربول للمرة الثالثة على التوالي، لأن فريق شمال لندن تغلب على منافسه أواخر الموسم الماضي في الدوري المحلي 2 - 1 بعد أن كان ليفربول قد ضَمِن اللقب، قبل أن يهزمه بركلات الترجيح في مسابقة درع المجتمع التي تسبق انطلاق الموسم الكروي في إنجلترا. كما أن آرسنال يريد البناء على فوزَيه على فولهام 3 - صفر ووستهام 2 - 1 في المرحلتين الأوليين بالإضافة إلى انتصار ثمين خارج ملعبه على ليستر سيتي 2 - صفر في كأس الرابطة منتصف الأسبوع، ليضرب موعداً مع ليفربول بالذات على ملعب آنفيلد أيضاً الأسبوع المقبل في الدور الرابع.
في المقابل، استهلّ ليفربول حملة الدفاع عن لقبه بتحقيق فوزين على ليدز يونايتد 4 - 3 الصاعد إلى الدرجة الممتازة هذا الموسم، وعلى تشيلسي 2 - صفر في عقر دار الأخير، ملعب ستامفورد بريدج، علماً بأن الفريق اللندني لعب بعشرة أفراد طوال الشوط الثاني بعد طرد مدافعه الدنماركي أندرياس كريستنسن. وبغضّ النظر عن النتيجة، فإن أحد الفريقين سيخسر سجله المثالي منذ انطلاق الموسم الحالي، وربما الاثنين في حال انتهاء المباراة بالتعادل. كما سحق ليفربول منافسه لينكولن سيتي 7 - 2 في كأس الرابطة علماً بأن المدرب الألماني يورغن كلوب خاض المباراة بتشكيلة جلّها من الفريق الرديف. وعزز ليفربول صفوفه بلاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا والجناح البرتغالي ديوغو جوتا من ولفرهامبتون. ووصف مدرب آرسنال الإسباني مايكل أرتيتا، ملعب آنفيلد بأنه «أصعب مكان يمكن أن تزوره في أوروبا. يجب أن نستعد جيداً ثم نرى كيف تسير الأمور».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.