الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدير آثار البحيرة يكشف حقيقة أبو حصيرة

أكد سمير رزق مدير منطقة آثارالبحيرة الإسلامية والقبطية واليهودية إن ضريح أبو حصيرة تم ضمه الى الآثارالاسلامية والقبطية في سنة 2001 بقرار57 من وزارة الثقافة.

وأضاف سمير رزق خلال تصريحات تلفزيونية ان سنة 2014 صدر قرار محكمة القضاء الاداري بالاسكندرية بمنع الاحتفالات التي تقام في هذا الضريح والتى تتعارض مع مظاهر الشعائر الدينية وطهارتها وتتعارض مع الآداب العامة .

وتابع : إن مظاهر الاحتفالات لا تتناسب بسبب شرب الخمور بسبب ان هناك أشياء تحدث تتنافى مع الآداب العامة خصوصا أن مصر بلد اسلامية ولها عاداتها وتقاليدها وتعطي حرية للديانات الأخرى لممارسة شعائرها الدينية بدون تجاوز .

وقال رزق أن منطقة آثار البحيرة هي التي تشرف على ضريح أبو حصيرة و نقوم بالمرور الدوري على الضريح مؤكدا على ان هناك إلزام من الوزير المختص بشئون الآثار لإبلاغ لجنة التراث العالمى بشطب هذا الضريح من الآثارالإسلامية والقبطية بناء على الاتفاقيات الدولية المعمول بها .

واشار الي ان المدافن الموجودة بجوار الضريح عادية جدا كما ان هذا الضريح ليس له اهمية تاريخية ولا اثرية لافتا إلى أن صاحب ضريح أبو حصيرة هو شخص عادي .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.