الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير.. تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس التركي ونظيره الأذربيجاني

أردوغان وإلهام علييف
أردوغان وإلهام علييف

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفيًا مع الرئيس الأذري إلهام علييف، أكد خلاله أن تركيا وأذربيجان دولتان شقيقتان لكنهما أمة واحدة، وأن أنقرة ستواصل تعزيز صداقتها ووقوفها إلى جانب إخوانها الأذريين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد هاجم المجتمع الدولي زاعمًا أنه لم يستطع أن يبدي الموقف اللازم حيال عدوان أرمينيا «الاستفزازي» على أذربيجان، واتهم المجتمع الدولي بازدواجية المعايير تجاه تلك القضية، وذلك في الوقت الذي تتوالى فيه الدعوات الدولية من جهات رسمية مثل الاتحاد الأوروبي بوقف فوري لإطلاق النار بين الجارتين، فيما تحرض تركيا الجانب الأذري على خوض القتال.

ودعا الرئيس التركي، خلال سلسلة من التغريدات التي أطلقها اليوم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى وقوف المجتمع الدولي بجانب أذربيجان في «كفاحها ضد الاحتلال الأرميني»، على حد تعبيره.

وأضاف أردوغان أن أرمينيا أثبتت مجدداً أنها أكبر عائق أمام الهدوء والاستقرار في المنطقة بهجومها الجديد على أذربيجان، لكن الشعب التركي يقف بكل إمكانياته إلى جانب شقيقه الأذربيجاني، وندعو العالم بأسره للوقوف إلى جانب أذربيجان في كفاحها ضد الاحتلال والظلم الأرمينيين.

وحرض الرئيس التركي، الشعب الأرميني، على حكومته، قائلًا: «بينما ندعو الشعب الأرميني لوضع حد لإدارته التي تقوده للمصائب، ندعو العالم للوقوف إلى جانب أذربيجان في نضالها ضد الاحتلال والظلم».

وتابع: «أكدت في اتصال هاتفي مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف أن تركيا ستواصل تضامنها وستقويه مع إخوتها الأذربيجانيين انطلاقاً من نهج (شعب واحد في بلدين)».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.