الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أول تعليق لـ «بوتين» علي التصعيد الأخير بين أرمينيا وأذربيجان

بوتين
بوتين

عبّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، عن بالغ قلقه بعد التصعيد الأخير بين أرمينيا وأذربيجان بمنطقة ناغورني قرة باغ الحدودية بين البلدين، ما أسفر عن وجود خسائر بشرية ومادية بين الجانبين.

وبحسب بيان للكرملين، أجرى رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وناقش الجانبان التصعيد الجاري حاليا في ناغورني قرة باغ.

وتابع البيان أن بوتين وباشينيان أكدا على أهمية بذل كل الجهود من أجل منع التصعيد بشكل أكبر في قرة باغ. كما عبّر الرئيس الروسي عن القلق البالغ بسبب عودة الاشتباكات على صعيد واسع في المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، إن القوات المسلحة الأرمينية أطلقت النار على المناطق السكنية الواقعة على خط التماس في قرة باغ، ووفقًا لهذه البيانات، فقد قُتل مدنيون. وبحسب وزارة الدفاع الأرمينية، فإن قرة باغ تعرضت لهجمات جوية وصاروخية.

يُذكر أنه في الوقت الذي يعمل فيه المجتمع الدولي على تهدئة الأوضاع بين أرمينيا وأذربيجان، تعمل تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان على تصعيد التوتر بين البلدين الجارتين، حيث وصلت أول دفعة من المرتزقة السوريين التابعين لأنقرة إلى باكو للمشاركة في حربها ضد يريفان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.