الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. قيادات بحزب العدالة والتنمية تطالب أردوغان بالاعتذار لمصر

رجب أردوغان
رجب أردوغان

طالبت قيادات بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالصلح مع مصر مؤكدين أنه الحل الوحيد لإنقاذ تركيا من الأزمات التي اندلعت في المنطقة.

وقال الكاتب التركي الشهير المقرب من نظام العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، يوسف قابلان إن أنقرة محاصرة من جميع الاتجهات شرقًا وغربًا، وأنها مجبرة –كوريثة للدولة العثمانية- على التصالح مع مصر والاعتذار عما حدث خلال السنوات الماضية .

قابلان الكاتب بجريدة يني شفق الموالية للحكومة كتب في مقالته اليوم الإثنين، إن تركيا محاطة من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب، لذلك نحن مجبرون على تحسين علاقتنا مع مصر، منذ البداية قلت أنه من الخطأ قطع العلاقات مع مصر، نتيجة مايحدث ضدنا وضد إخواننا في مصر».

وأضاف قابلان «تركيا مجبرة كوريثة للدولة العثمانية على إقامة علاقات مع جميع القطاعات والفئات في مصر. في الواقع، هذا هو الموقف الذي يحقق سلام مصر وسلامنا على حد سواء».

وشدد قابلان على ضرورة عدم استمرار القطيعة بين أنقرة والقاهرة قائلًا «إذا انقطعت علاقتك بمصر، فسوف تتعطل علاقتك مع جميع دول المنطقة. إذا أنشأت علاقات قوية معها، ستزداد احتمالات أن تحددا معا مصير المنطقة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.