الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صندوق تطوير العشوائيات يكشف تفاصيل مشروعى الخيالة ومعًا بمصر القديمة و السلام

العشوائيات
العشوائيات

كشف المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، عن أهم المشروعات الجديدة التي تقوم بها الدولة وعلى وشك الانتهاء منها، لافتًا إلى أنه من بينها مشروع الخيالة فى مصر القديمة بتكلفة مليار جنيه، وسيتم الانتهاء منه خلال الشهر المقبل، بالإضافة إلى مشروع معًا فى مدينة السلام الذي يحتوى على 4500 وحدة ويعد باكورة المشروعات وسيتم الانتهاء منه نهاية العام الجارى.

وأضاف المهندس خالد صديق خلال تصريحات تليفزيونية أن المشروع به مركز ثقافى ومسرح وسينما ومكتبة عامة وكافيتريات تم تدشينه من قبل مؤسسة معًا التى يديرها الفنان محمد صبحى، موضحًا أن تكلفة الوحدات السكنية فى المشروع تصل إلى مليار جنيه.

وتابع أن هناك مناطق يتم تطويرها مثل المناطق الموجودة تحت خط الضغط العالى بطريق القاهرة القليوبية ويتم تخفيض قدرة ضغط المشروع لحماية المواطنين بتلك المناطق.

وأوضح أن مشرروعات تطوير منطقة منشية ناصر والدويقة تحتوى على عدة مناطق لتطوير العشوائيات، مثل الأسمرات التى تعمل على تطوير الأسمرات والدويقة ومجرى العيون.

وأشار إلى أن المناطق العشوائية يتم اخلائها وتوفير لسكانها سكن بديل لائق بهم، ويتم ترميمها وتطويرها، مضيفًا أن المناطق شديدة الخطورة لا يتم البناء فى نفس مكانها مرة أخرى مثل منطقة الدويقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة