الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«بيمشى لوحده».. حكاية فقدان لوح تزلج في هاواي والعثور عليه بالفلبين بعد عامين

لوح تزلج
لوح تزلج

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، واقعة غريبة للوح تزلج فقده صاحبه منذ عامين في هاواي ولكن المفاجأة هو عثوره منذ أيام عليه ولكنةفي الفلبين.

الامر الذى أثار دهشة رواد السوشيال ميديا، الذين أشاروا إلى أن هذه الواقعة الغريبة بدأت عندما تعرض راكب الأمواج الأمريكي دوج فالتر المولع بالموجات العاتية، لحادثة سقوط على لوحه قبالة سواحل جزيرة هاواي الأمريكية، لم يكن يتصور البتة أن هذا اللوح سيسبح آلاف الكيلومترات ليحط في الفلبين.

الغريب في الأمر أنه بعد أكثر من عامين على فقدانه لوح ركوب الأمواج عند خليج "وايمي باي" المجبب لدى محبي هذه الرياضة في هاوي، وجد فالتر ضالته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وقذفت المياه اللوح حتى جزيرة سارانجاني الواقعة في جنوب الفلبين على بعد أكثر من 8 آلاف كيلومتر من الفلبين.

وكان صاحب اللوح الجديد الذى يدعي جوفاني برانزويلا راكب الأمواج وهو المتدرب الذي يعمل مدرّساً في مدرسة ابتدائية محلية.

وعلق راكب الأمواج الأمريكي البالغ 35 عاماً في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" عبر تطبيق "زووم" للفيديو قائلا: "عندما رأيت اللوح بالصور، لم أكن أصدق عينيّ، كنت أظن أنها مزحة".

جدير بالذكر أنه قبل بضعة أشهر، اشترى برانزويلا هذا اللوح من جار له في مقابل ألفي بيزو (41 دولاراً).

وكان صيادون فلبينيون قد عثروا على اللوح بحالة مهشمة يطفو على الشاطئ في أغسطس 2018 بعد 6 أشهر على فقدانه.

وبقي اسم المصنّع في هاواي ليل كارلسون ظاهراً على اللوح، ما دفع بالمدرّس الفلبيني إلى إجراء عمليات بحث عبر "فيس بوك" ثم أرسل صورة عن اللوح إلى المصنّع.

وشارك كارلسون صورة لهذه القطعة عبر موقع "أنستقرام" واضعاً إشارة إلى اسم فالتر في المنشور.
وأضاف برانزويلا (38 عاماً) قائلا: "لقد كان لوحاً لرياضة ركوب الأمواج من هاواي، لم أكن أصدق ذلك".

ويعتزم الأمريكي التوجه إلى الجزيرة الفلبينية الصغيرة لاستعادة اللوح حالما تُرفع القيود على التنقل خلال جائحة "كوفيد-19" الحالية.

وتابع: "هذا اللوح يعني لي الكثير بعد كل ما استطعت تحقيقه به"، إذ بدأ ممارسة رياضة ركوب الأمواج قبل 15 عاماً في فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة) قبل الانتقال للعيش في هاواي.

كما ينوي فالتر إهداء برانزويلا لوحاً آخر مخصصاً للمبتدئين في مقابل استعادة لوحه المفقود وتقديم حصص لهذا الرياضي المتدرب خلال زيارته المرتقبة للفلبين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.