الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 06:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المنافسة تشتعل بين أمير كرارة وماجد المصري وأحمد صلاح حسني.. نجوم الدراما يتخلصون من عقدة السباق الرمضاني ويسيطرون علي الموسم الشتوي

حالة من النشاط تشهدها القنوات الفضائية خلال الفترة المقبلة حيث من المقرر عرض مجموعة من الأعمال الدرامية الجديدة، التى تنتمى لنوعية الحلقات الطويلة الممتدة لأكثر من ٤٥ حلقة، ويدور أغلبها فى إطار اجتماعى تشويقى، وبذلك ساهم النجوم في خلق موسم جديد للدراما والتخلص من عقدة الموسم الرمضاني وهذا ما سنتحدث عنه خلال السطور المقبلة.

البداية مع الفنان ماجد المصري الذي يواصل تصوير مشاهده المتبقية في مسلسله الجديد "الوجه الآخر" الذي يعرض حاليًا علي الشاشات، حيث يتناول المسلسل الذى تبلغ حلقاته ٤٥ حلقة، العديد من القضايا المهمة فهو يناقش صراع جمع الأموال بطرق غير مشروعة، وخلال أحداث العمل يجسد المصرى شخصية رجل أعمال يتزوج من نسرين طافش، حيث يعملان في شركة والدها، وتتوالى الأحداث في إطار من التشويق والإثارة.

ويشارك فى بطولة المسلسل بجانب ماجد المصرى، كلاً من نسرين طافش، ندى موسى، هبة الأباصيرى، مادلين طبر، عماد رشا، كارولين عزمى، مهند حسن، دنيا المصرى، أحمد خليل، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف.

ويعتبر مسلسل "الوجه الآخر"، ثانى بطولات ماجد المصرى فى الدراما التليفزيونية بعد مسلسل "بحر"، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح والذى تم عرضه العام الماضى وقدم فيه المصرى الدراما الصعيدية للمرة الأولى.

وبدأ الفنان أمير كرارة الأيام الماضية تصوير أولي مشاهد مسلسله الجديد "عمر الناجى.. حرب طروادة"، حيث يعرض المسلسل على عدة أجزاء، ويتضمن كل جزء ٨ حلقات فقط، ومن المقرر عرضه على إحدي المنصات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمى.

وفى السياق ذاته أنتهي مخرج العمل بيتر ميمى، من معاينة أماكن التصوير، حيث من المقرر تصوير عدة مشاهد في القاهرة وبعض الإستديوهات، كما سيصور فريق العمل في العديد من الدول الأوروبية.

ويعكف فريق عمل مسلسل "الأنسة فرح" علي تصوير مشاهد الجزء الثاني حتي يعرض علي الشاشات خلال الفترة المقبلة وذلك بعد فترة من التحضيرات وترقب تطورات الأوضاع بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى الإستقرار على الفنانين الجدد الذين ينضمون إلى أحداث الموسم الثانى لاسيما بسبب فتح خطوط درامية جديدة فى العمل.

مسلسل "الآنسة فرح" مأخوذ من المسلسل الأمريكى "Jane the virgin" ومقرر عرضه علي أربع أجزاء وكل جزء يتكون من ٢٢ حلقة، ويشارك في بطولته نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم رانيا يوسف، أسماء أبواليزيد، محمد كيلانى، هبة عبد العزيز، هدى مجد، عارفة عبد الرسول، جيلان علاء، مريم الخشت، محمد عمروسى ومن إخراج أحمد الجندى.

هذا بالإضافة إلى مسلسل "لؤلؤ" الذي يقوم صناعه حاليًا بتصوير عدد من المشاهد داخل إحدي الإستوديوهات في شبرامنت، والتي تجمع بين معظم أبطال العمل منهم مى عمر وأحمد زاهر ونيرمين الفقى وآخرون، ويستمر التصوير عدة أيام وبعدها ينتقل فريق العمل إلى ديكور آخر.

ومن خلال هذا العمل تخوض مى عمر أولى بطولاتها المطلقة فى عالم الدراما التليفزيونية، حيث تظهر من خلال أحدث العمل بدور مطربة وهو ما جعلها تجرى العديد من البروفات على الغناء والإستعراضات خلال الفترة الماضية قبل إنطلاق تصوير العمل.

مسلسل "لؤلؤ" إخراج محمد عبد السلام وإنتاج شركة سينرجى، ومقرر عرضه فى بداية الموسم الشتوى، وهو بطولة مى عمر، أحمد زاهر، نجلاء بدر، نرمين الفقى، محمد الشرنوبى، إدوارد، هيدى كرم، سلوى عثمان، عماد زيادة، ليلى أحمد زاهر، حمدى هيكل وعدد آخر من الفنانين.

وخلال الأيام الماضية بدأ صناع حكاية "أبيض وردى" بطولة الفنانة الشابة جميلة عوض، تصوير العمل الذي من المقرر عرضه على الشاشات خلال الفترة المقبلة ضمن أحداث مسلسل "إلا أنا"، وجمعت المشاهد كلًا من جميلة عوض، وسلوى محمد على، وأحمد خالد صالح، خالد أنور، نجلاء بدر، فراس سعيد، سلوى محمد على، والعمل من تأليف نجلاء الحدينى، إخراج مريم أحمدى.

مسلسل "إلا أنا" تدور أحداثه في ٦٠ حلقة فهو عبارة عن مجموعة من القصص المستقلة، كل قصة منها تدور فى عشر حلقات، وتسرد تلك القصص وقائع وأحداث حقيقية فى معظمها تتعرض لموضوعات تهم المجتمع بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة، وتتناول موضوعات مهمة مثل "الصمت الزوجى، طموح وكفاح المرأة، والعنف ضد المرأة، ونظرة المجتمع للمرأة المطلقة" وغيرها من الموضوعات.

وتواصل أسرة المسلسل الجديد الذي تعاقد على بطولته الفنان أحمد صلاح حسني وِايمان العاصي التحضيرات الخاصة ببدء تصوير العمل واختيار الابطال، كما يتشاور المؤلف محمد عبدالمعطي والمخرج احمد سمير فرج مع شركة الإنتاج للاستقرار على اسم المسلسل.

ويعتبر المسلسل هو ثاني بطولة مطلقة للفنان أحمد صلاح حسني بعد مسلسل "ختم النمر"، والذي قدم العام الماضي بنفس فريق العمل، وكشف مصدر من فريق العمل أن المخرج أحمد سمير فرج، والسيناريست محمد عبدالمعطي، يختاران حاليًا اسم المسلسل والفنانين المرشحين للعمل، وأضاف المصدر أن مؤلف العمل انتهي من كتابة تسع حلقات حتي الآن وجاري استكمال الأخرى لتسليمها خلال الأيام القادمة، ومن المقرر بدء تصوير المسلسل في نهاية شهر أكتوبر المقبل بعد الإنتهاء من التعاقد مع المشاركين في العمل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.