الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:00 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزهم مادونا وجورج كلوني .. مشاهير هوليوود في معركة انتخابات الرئاسة الأمريكية

مشاهير هوليوود
مشاهير هوليوود

مع اقتراب اليوم الحاسم لـ معركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قرر مشاهير هوليوود الدخول بكل حماسة لدعم الحملات الانتخابية، التي يتنافس فيها ساكن البيت الأبيض، دونالد ترامب لولاية ثانية ضد جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وعلى الرغم من أنهم يدركون جيدًا إلى أن دعم المشاهير لا يؤدي إلى الفوز في الانتخابات، إلا أن دعمهم المادي وشعبيتهم يمكن أن يكون حليفًا مهمين ومؤثرين في معركة الانتخابات.

هذا بالفعل ما اعتبر ت إذاعة "إر.تي.إل" الفرنسية، التى أشارت إلى أن هناك بعضا من نجوم هوليوود، مثل مادونا وووبي جولدبرج، وشير، وبيلي بورتر وجورج كلوني، الذين يدعمون حركات حقوقية مناهضة للعنصرية ومناصري البيئة يدعمون المرشح الديمقراطي جو بايدن، الذي يجذب إليه نجوما مستقلين.

هذا بالإضافة إلى دعم النجوم الشباب ترشيح بايدن من خلال تشجيع الشباب والأقليات على التسجيل في القوائم الانتخابية ومن خلال مساعدة الحملة الانتخابية للديمقراطيين.

ولهذا نستعرض معكم أبرز مشاهير هوليوود في معركة انتخابات الرئاسة الأمريكية، الذين أعربوا عن دعمهم لأحد المرشحين في الانتخابات الأمريكية المرتقبة المقرر عقدها 3 نوفمبر:

= بن أفليك .. تبرع بالمال إلى صندوق "انتصار بايدن"، بينما أعرب روبرت ريدفورد عن اقتناعه بأن جو بايدن سيحارب "الظلم العنصري والاقتصادي" في أمريكا.

= ليوناردو دي كابريو.. وضع يده في المحفظة لمساعدة بايدن، ويقول روبرت دي نيرو "إنه مع بايدن" وإن أندرو كومو من نيويورك يمكن أن يكون بديلاً رائعًا إذا احتاج إلى ذلك.

= توم هانكس وريتا ويلسون.. أعلنا دعماً ماليا لحملة كامالا هاريس لصالح بايدن، ونشر جورج إر.إر.مارتن تدوينة طويلة لدعم الديمقراطيين.

= جورج كلوني.. يمكن للديمقراطيين دائمًا الاعتماد على لتعبئة هوليود لصالح الديمقراطيين في الانتخابات الأمريكية.

= الممثل جون فويت.. نشر والد أنجلينا جولي، ، عدة مقاطع فيديو لدعم ترامب والمعسكر الجمهوري.

= روزان بار.. ضاعفت جهودها في السنوات الأخيرة لدعم دونالد ترامب بنشاط، بينما أشاد جيمس وودز بطل فيلم ("ذات مرة في أمريكا") بالوطن الأمريكي تحت ولاية دونالد ترامب.

=دين كاين .. قال بطل مسلسل "سوبرمان" التلفزيوني في التسعينيات، إنه يثق في دونالد ترامب.

= ستايسي داش.. دعمت بطلة فيلم ("جاهل") رئاسة ترامب منذ البداية.

=ووبي جولدبرج.. تلك النجمة الأمريكية أطلقت حملة جمع تبرعات افتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي لصالح جو بايدن.

=مارك هاميل.. انتقد بشدة سياسة وشخصية دونالد ترامب في السنوات الأخيرة. كما بدأ "دي جي ديبلو" حملة لجمع التبرعات لدعم جو بايدن.

= دون تشيدل.. أعرب بطل فيلم ("المنتقمون") عن دعمه أيضًا لترشيح بايدن.

= تيتوس بورجيس.. يشارك في جمع التبرعات المختلفة لبايدن. فيما كتبت أيقونة الموضة آنا وينتور افتتاحية لصالح الديمقراطيين في مجلة "موضة" الأمريكية.

= بيلي جين كينج.. وطلبت سيدة التنس من معجبيها التصويت لصالح "المساواة" وضد دونالد ترامب.

= بيلي بورتر.. كان واضحًا جدًا في دعم ترشيح جو بايدن لمنصب الرئيس ترامب.= جينيفر هدسون.. غنت المغنية مع باربرا سترايسند وجون ليجند لجو بايدن. فيما تنتقد مادونا دونالد ترامب بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

= المغنية شير.. هددت بمغادرة الولايات المتحدة في حال فوز ترامب بفترة رئاسية ثانية.

= جون ليجند.. ظهر في المؤتمر الديمقراطي ليغني أغنية "Glory"، كما أعرب زوي ديشانيل عن دعمه للمعسكر الديمقراطي من خلال تشجيع التصويت البريدي.

= باربرا سترايسند.. قالت: "لا بد من هزيمة ترامب في نوفمبر قبل أن يلحق المزيد من الضرر بالديمقراطية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.