الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:11 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد اليوسفي في فصل الشتاء

اليوسفي
اليوسفي

يعتبر اليوسفي من الفواكه الواسعة الانتشار، خاصة في فصل الشتاء، وهي محببة للجميع، حيث تتميز بصغر حجمها، وسهولة تقشيرها وتناولها، ولها العديد من الفوائد لصحة الجسم بالكامل من بينها الآتي:

اليوسفي فاكهة شهية ومفيدة لمن يريد إنقاص وزنه، وذلك لأن له الكثير من الخصائص الغذائية في المساعدة على فقدان الوزن، ومن فوائد اليوسفي للرجيم ما يلي:

اليوسفي من الأطعمة المنخفضة في عدد السعرات الحرارية، حيث تحتوي ثمرة اليوسفي المتوسطة على 50 سعر حراري فقط، مما يجعلها خياراً مثالياً في وجبات الإفطار، أو كوجبة خفيفة أثناء النظام الغذائي لإنقاص الوزن.

اليوسفي به نسبة جيدة جداً من الألياف الطبيعية، حيث تحتوي الثمرة منه على 3 جرام من الألياف،و التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يجعل الإنسان من تلقاء نفسه لا يريد تناول الأطعمة الدسمة بعد تناول فاكهة اليوسفي، كما أن هذه الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم، وإتمامها بشكل مثالي.

يحتوي اليوسفي على مركبات مثل فيتامين سي ومضادات الاكسدة، وهناك الكثير من الآراء عن فاعلية هذه المواد في إنقاص الوزن وحرق الدهون.
اليوسفي يرفع من معدلات عملية الأيض، وبالتالي فهو يساعد في تحسين حركة الجهاز الهضمي.
اليوسفي منخفض جداً في نسبة الدهون، حيث يحتوي 100 جرام منه على 0.3 جرام فقط من الدهون، هذه النسبة الصغيرة من الدهون الطبيعية تفيد الجسم ولا تسبب زيادة الوزن، وتعتبر الأطعمة المنخفضة في نسبة الدهون من أفضل الخيارات عند إنقاص الوزن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.