الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس وزراء أرمينيا: أردوغان يستخدم مرتزقة إرهابيين لمساعدة أذربيجان

أكد رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، أن «المجتمع الدولي سجّل بوضوح أن التحالف الأذري التركي يقاتل ضد جمهورية آرتساخ وأرمينيا بمساعدة مرتزقة إرهابين»، مشددًا على أن آرتساخ تحارب الإرهاب الدولي.

وعلى حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال باشينيان، «هذا الإرهاب يهدد الولايات المتحدة وإيران وروسيا وفرنسا، إن آرتساخ وأرمينيا والشعب الأرميني يقاتلون من أجل سلامة الأمن العالمي».

وكان قد دعا باشينيان، المجتمع الدولي، إلى ضمان عدم تورط تركيا في نزاع أرمينيا مع أذربيجان بشأن إقليم ناغورني - كاراباخ المتنازع عليه، وذلك في الوقت الذي تعلن فيه تركيا انحيازها للجانب الأذري على العكس من الاتجاه الدولي لتهدئة الطرفين، وتحفيزهما للعودة إلى طاولة المفاوضات.

وبالأمس، قال باشينيان إن تركيا تخلق حالة من عدم الاستقرار في جوارها في شرق البحر المتوسط والشرق الأوسط والآن جنوب القوقاز، مضيفًا أن تركيا تشكل تهديدًا متزايدًا للأمن العالمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.