الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

جورج سيدهم اكتشفها .. كانت تختبئ في الدولاب من ضرب زوجها.. لا تخجل من أدوار الإغراء و لها قصة مثيرة مع عادل إمام.. حكايات وأسرار لا تعرفها عن شيرين

شيرين
شيرين

الفنانة الكبيرة شيرين اشتهرت وذاع صيتها بجملة "صرصار حبنا" من خلال دور "لينا" في مسرحية "المتزوجون" مع الفنان سمير غانم والفنان جورج سيدهم ..كانت تحلم بأن تكون راهبة فأصبحت فنانة .. تزوجت من أجل الاستقرار فعانت حتي تم الطلاق.. حكايات من حياتها الخاصة و المهنية نرصدها في هذا التقرير .

ولدت أشجان محمد السيد عزام في 10 أكتوبر 1956 وتخرجت من كلية الحقوق، ولكن كانت لها ميول خاصة وقناعات مختلفة، فهي تعشق الفن بكل ألوانه وبالتالي درست فن الباليه وتخرجت من المعهد العالي للباليه، الذي أعطاها فرصا أوسع للالتحاق بالمجال الفني، وذلك من خلال محاولات بسيطة قامت بها قبل أن تشترك فعليا في أدوار أوصلتها للجمهور.

غيرت اسمها إلي شيرين في أثناء تجسيدها شخصية تحمل نفس الأسم في مسلسل "عيون"، ماجعلها تفكر جيدا في الاستعانة بهذا الاسم، خاصة بعدما سألت عن معناه وعرفت أنه يدل على الحزن والشجن، ليصبح بعد ذلك الاسم الفني لها شيرين الذي يدعو للفرح والبهجة، واعترفت بأنها كانت تتمنى أن تكون  مضيفة طيران وليس ممثلة، ولكنها الآن إذا عاد بها الزمان ستختار أن تكون ممثلة.

كان اشتراكها في المسلسل التليفزيوني "عيون" عام 1980، نقطة مهمة في مسيرتها الفنية، حتى بدأ الفنانون يتعرفون على مواهبها وقدراتها الفنية، إلى أن شاهدها الفنان جورج سيدهم أثناء اشتراكه معها في مسلسل "خان الخليلي" فتوسم فيها نجمة واعدة.
وعندما اعتذرت الفنانة هويدا منسي، ابنة الشحرورة صباح، عن عدم استكمال دورها في مسرحية "المتزوجون"، قام الفنان جورج بترشيح شيرين لأداء شخصية "لينا" في المسرحية، لتؤديه بتألق ونجاح كبيرين، حيث استمر عرض المسرحية ما يقرب من 4 سنوات بعدها تم تصويرها للتليفزيون المصري عام 1980.

وبعد شهرتها في المسرحية، ذاع صيتها في الوسط الفني وبدأت تتهافت عليها العروض لتقف أمام عمالقة الفن، حيث كونت مع الزعيم عادل إمام ثنائيا ناجحا، فقد اشتركت معه في أكثر من عمل فني منها: "الإرهابي، وبخيت وعديلة، والجردل والكنكة، والعراف، ومأمون وشركاه".

قدمت العديد من الأعمال الفنية حتي وصلت إلى أكثر من 60 مسلسلا و35 فيلما و20 مسرحية كان أهمها: "بنت من ذهب، وشباب على كف عفريت، والإرهابي وهالو أمريكا"، كما تألقت في الدراما أيضا في "الوسية، وأوراق مصرية، وأماكن في القلب، وحارة العوانس، والجبل، والهاربة، وآخر المشوار، والفرسان، وعابد كرمان، والعراف، وألف ليلة وليلة".

ومن أعمالها أيضاً في الدراما التلفزيونية: "عيون الحب وسوق الألغاز وشجرة الحرمان والسندباد وابن تيمية والزائرة والوسية وأهل الطريق وحكايات مجنونة والفرسان وسر اللعبة وعريس من باريس وسر اللعبة وأوراق من المجهول وزوجة رجل طموح وأماكن في القلب وحارة العوانس والعائد وبالشمع الأحمر وعابد كرمان والعراف و​مأمون وشركاه​ وعائلة زيزو و​لعنة كارما​ و​كارمن​ والشارع اللي ورانا".

في بداية مشوارها الفني، تزوّجت شيرين من المخرج ​محمد أسامة​، واعترفت لاحقاً بأنها لم يكن لديها وقت للحب، وبأنها تزوجت بالعقل وقتها، وبعد أن علمت بحملها ذهبت للطبيب وحاولت ​الإجهاض​، لأنها كانت تعلم أن زواجها لن يستمر، ولكن الطبيب رفض ونصحها بالإحتفاظ بالجنين ليكون سنداً لها، وبالفعل أنجبت إبنتها الوحيدة ميريت، والتي عملت في التمثيل لفترة قبل أن تتركه، وهذا ما قالت عنه شيرين لاحقاً في أحد لقاءاتها بأن ميريت إتخذت وحدها قرار التمثيل، وأيضاً قرار الإبتعاد عنه والتركيز على حياتها الخاصة، والعمل الخاص بها.

في لقاء لها قالت شيرين إنها ظلت متزوجة عشر سنوات، من أجل إبنتها فقط، بسبب المشاجرات والإخفاقات بينها وبين زوجها، ووصل الأمر إلى أن زوجها كان يضربها، وكانت تختبئ منه في "دولاب"  الملابس، ولكنها غير نادمة على الزواج أو الإنفصال.

إنزعجت شيرين من الأخبار التي تنتشر عن زواجها، وعلّقت عليها بأنها تجاوزت الستين ولا تفكر في الزواج وإعتادت الوحدة، وبأنها لا تفهم لماذا يحاول البعض الحديث عن الأمر.

ولم تندم شيرين على تقديمها لأدوار الإغراء، معتبره أن كل هذه الأدوار تاريخها الفني، أجابت على سؤال حول قبلاتها للفنان عادل إمام في فيلم "بخيت وعديلة" من خلال إحدي اللقاءات، فأجابت بأنها لا تخجل من هذه القبلات ولكنها قبلتها لأنها لعادل إمام فقط، وقالت: "المسموح به لعادل إمام غير مسموح به لشخص آخر"، مضيفة إنها لا تخشي الموت لأنها قريبة من الله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة