الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 04:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي السبب الحقيقي لسحب دواء خطير من الصيدليات

عقار
عقار

كشف الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الصناعات السبب الرئيسي لسحب دواء خطير من الصيدليات مؤكدا أن هيئة الدواء سحبت مستحضر «بون كيدي» من الصيدليات لعدم وجود أي صلة بالشركة المنتجة، مشيرًا إلى أن الهيئة تأكدت بأن رقم تسجيل المنتج غير مدرج في وزارة الصحة والسكان.
أكد أن المصنع أكد عدم إنتاجه للمنتج وذلك بعد تفتيش هيئة الدواء له، قائلًا إن الهيئة أصدرت إنذارًا لجميع الجهات من مستشفيات وصيدليات لسحب الدواء.

وأوضح أن هيئة الدواء المنوطة بسلامة المستحضرات والأدوية في الصيدليات والمستشفيات الحكومية والخاصة، مشيرًا إلى وجود ضوابط لتوفير أي صنف بصفة رسمية منها الفواتير.

وأعلنت هيئة الدواء المصرية أنها قامت بضبط وتحريز مستحضر بون كيدي كريم بكافة أشكاله الصيدلية، نظرا لكونه مستحضرا دوائيا مغشوشا، وغير مسجل بهيئة الدواء المصرية، ومصدر إنتاجه مجهولا.

حيث أصدرت الهيئة المنشور رقم "18" لسنة 2020، موجها لمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بهدف توجيه إدارات الصيدلة لديها للقيام بسرعة ضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من مستحضر بون كيدي كريم بكافة أشكاله الصيدلية، والمدون عليه رقم التسجيل 38725 لسنة 2016، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.