الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوجت من رجال أعمال ومشاهير وقضت آخر أيامها في مستشفى الأمراض العقلية والرقابة منعت عرض ”الأستاذ أيوب” بسبب مشاهدها الجريئة مع وحش الشاشة.. معلومات عن ممثلة الإغراء منى إبراهيم

واحدة من أكثر الفنانات اللاتي أثرن الجدل بسبب جرأة أعمالهن خاصة في الأفلام التي صورت في لبنان، ويأتي اسمها ضمن قائمة الفنانات الأجرأ في تاريخ السينما المصرية، حيث شاركت في الكثير من الأفلام الهامة وقدمت خلالهم العديد من الشخصيات وكان الإغراء فيها هو العامل المشترك أنها الفنانة مني إبراهيم.

ولدت الفنانة منى إبراهيم في ٨ مايو عام ١٩٤٥، في مدينة طنطا، وتعود أصولها إلى تركيا، ولديها أربعة شقيقات، حيث انتقلت برفقة عائلتها إلى القاهرة لتبدأ رحلتها مع عالم الرقص الشرقي، واسمها الحقيقي هو إقبال إبراهيم السيد البدوي واختارت الفنانة تحية كاريوكا اسمها الفني لتصبح منى إبراهيم.

بدأت أولي خطواتها السينمائية من خلال فيلم "الرجل المناسب" الذي أنتج عام ١٩٧٠، وشارك في بطولته كوكبة من النجوم منهم دريد لحام، نهاد قلعي، نادية لطفي، كمال الشناوي، زوزو شكيب، وقدمت خلاله دور راقصة شرقية وكان من إخراج حلمي رفلة.

أطلق الجمهور علي مني لقب الجريئة وكتب عنها أحد النقاد أنها تفوقت على ناهد يسري، وأنها أجرأ ممثلة في تاريخ السينما المصرية، حيث شاركت في ما يقرب من ٢٢ فيلمًا منهم: "حنفي الأبهة، والغاضبون، والخادم، والغني والفقير، ورمضان فوق البركان، وجزيرة النساء، والأستاذ أيوب، ويوم الأحد الدامي، والجائزة الكبرى، و"العمالقة، والغفران، وعودة حميدو، والرجل المناسب، والعتبة جزاز".

ويعتبر "الأستاذ أيوب" الذي عرض عام ١٩٧٥ مع محمد عوض وفريد شوقي وصفية العمري من أشهر أعمالها حيث اثار الفيلم جدلًا كبيرًا لأنها ظهرت فيه عارية تمامًا، وقررت الرقابة المصرية على المصنفات الفنية في ذلك الوقت بحذف المشهد الذي ظهرت فيه منى عارية أمام وحش الشاشة ومنع العمل نهائيًا من العرض رغم طرحه في لبنان، لكنه عاد مرة آخرى للإنتشار مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومنها موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

وبعد عدة سنوات عادت منى إبراهيم لتقديم أدوار بعيدة عن الإغراء بعد تقدمها في العمر، وذلك في نهاية الثمانينات، عندما شاركت في فيلم "حدث في بيت القاضي"، وقدمت دورًا قريبًا من الشر لكنها تميزت فيه وكان العمل بطولة، محمد عوض وشكري سرحان وكريمة مختار وصلاح قابيل وأنتج عام ١٩٨٩.

وأنتشرت بعض الأقاويل أن الفنانة الراحلة تزوجت حوال ٢٠ مرة من رجال أعمال ومشاهير لبنانيين ومصريين وأغلب تلك الزيجات كانت سرًا ولم تنجب، وتداول أيضًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنها إصيبت بالجنون في آخر أيام حياتها وتم إيداعها في النهاية داخل مستشفى الأمراض العقلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة