الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الصحة العالمية ” تحذر تركيا..اعرف السبب

حذرت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها اليوم السبت، تركيا بجمع بيانات انتشار فيروس كورونا، في إطار دليل المنظمة، وعلى أنقرة إبلاغ المنظمة عن هذه البيانات على نحو صحيح.

جاء ذلك في أعقاب تصريحات وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، بأن الوزارة تعلن فقط عن عدد المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض، مشيرًا إلى وجود إصابات أخرى بلا أعراض ولا يجري الإعلان عنها.

تصريحات وزير الصحة التركي، نشير على نحو يقيني أن عدد حالات كورونا في البلاد البالغ 321 ألفًا و512 إصابة «ليس صحيحًا»، ولا يعبر عن واقع انتشار الفيروس.

وقالت المنظمة في بيانها «يجب على تركيا عزل جميع الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا سواء ظهرت عليها أعراض أو لم تظهر. وهو النهج الذي يعد شرطًا أساسيًا. كما تدعو منظمة الصحة العالمية إلى تنسيق جمع البيانات وتدابير الاستجابة للوباء في نطاق دليل منظمة الصحة العالمية حول هذا الموضوع».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.