الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:42 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المهمة المستحيلة.. أخطر تقرير عن ”منقذ ” ترامب من جحيم الموت بفيروس كورونا

طبيب ترامب
طبيب ترامب

أعدت صحيفة "ذا صن" البريطانية، تقريرًا تحدثت فيه شون كونلي، طبيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفريقه الطبي، والمسؤوليات التي يضطلعون بها لعلاج الرئيس الأمريكي من فيروس كورونا

يقود الدكتور شون باتريك كونلي، طبيب الرئيس، الوحدة الطبية بالبيت الأبيض (WHMU)، وسيعمل على معالجة ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، بعد تشخيصهما بالإصابة بـ"كوفيد-19".

وأصبح الطبيب الأمريكي، وضابط البحرية السابق، طبيب البيت الأبيض في 28 مارس عام 2018، ثم في 4 مايو من نفس العام، اضطلع بمهام دوره الحالي.

ولد طبيب ترامب في ولاية بنسلفانيا، وحصل على درجة الدكتوراه في الطب التقويمي من كلية فيلادلفيا لطب تقويم العظام عام 2006، وتخرج عام 2013 من برنامج طب الطوارئ بمركز بورتسموث الطبي البحري.

وعام 2014، عمل طبيب طوارئ مع قوة المساعدة الأمنية الدولية التي يقودها حلف الناتو في أفغانستان.

وبالنسبة لإجمالي عدد الفريق الطبي في وحدة البيت الأبيض، فيتكون من حوالي 22 موظفًا، لم تكشف عن بياناتهم الشخصية لأسباب أمنية.

ورغم أن أعداد مساعدي الأطباء ليس واضحًا، لكن تقارير أفادت بأن هناك خمس أطباء وثلاثة مساعدين مخصصين للوحدة، كما هناك نحو 6 ممرضات مسجلات مكلفات بالعمل بالوحدة الطبيبة في البيت الأبيض.

وأدى كل منهم الخدمة لمدة عامين، وتم تدريبه واعتماده في تقديم رعاية الطوارئ، والإنعاش، والصدمات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوحدة الطبية للبيت الأبيض هي وحدة تابعة للمكتب البيضاوي للشؤون العسكرية، التي يوجد بها معدات طبية، وصفت بالأفضل في العالم، وهي مسؤولة عن المستلزمات الطبية لموظفي البيت الأبيض والزوار.

كما تعمل الوحدة على تقديم الرعاية الطبية للرئيس، ونائبه مايك بنك، وعائلاتهما، فضلًا عن الاهتمام بالوفود الدولية التي تأتي لزيارة المكتب البيضاوي.

وفي نفس السياق، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن موظفوا البيت الأبيض ظهروا وهم يرتدون الكمامات أمس الجمعة، وبينهم من يرتديها للمرة الأولى، بينما كان يستعد الرئيس للصعود على متن الطائرة "مارين وان"؛ لنقله إلى مركز "والتر ريد" الطبي.

وكانت كايلي ماكناني، المتحدثة باسم البيت الأبيض من بين مساعدي ترامب الذين ارتدوا أغطية الوجه في تحول كبير بالنسبة للإدارة الأمريكية الحالية.

وأشارت الصحيفة البريطانية أنه قبل ساعات على مغادرة ترامب، وبالرغم من أنباء إصابته بفيروس كورونا، لم يرتد أبرز مساعديه الكمامة حول في أرجاء البيت الأبيض.

لكن بيل ستيبين، مدير حملة ترامب، أرسل رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى الموظفين، أمس الجمعة، يحثهم على ارتداء الكمامات، قائلًا إن مكتب الحملة سيظل مفتوحًا.

وفي وقت سابق السبت، قال طبيب البيت الأبيض شون كونلي، إن الوضع الصحي للرئيس الأمريكي مطمئن وليس بحاجة لأجهزة التنفس الاصطناعي، وذلك عقب نقل ترامب إلى مستشفى "والتر ريد" العسكري.

وأوضح كونلي أن ترامب بدأ في تناول عقار "ريمديسيفر" المضاد لفيروس كورونا.

وفجر السبت، وصل ترامب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري على متن طائرة هليكوبتر، ولم يتحدث للصحفيين الذين كانوا في انتظاره.

وفي أول تغريدة للرئيس الأمريكي بعد نقله للمستشفى، قال: "إنني أتحسن على ما أظن! أشكركم جميعا وأحبكم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.