الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 03:22 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تخرج من الجامعة وعمره 93 عامًا.. حكاية الجد ريميني التى أشعلت السوشيال ميديا

الجد ريميني
الجد ريميني

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعد تداول عدة صور لمسن تمكن من التخرج في الجامعة رغم أن عمره تجاوز الـ 93 عامًا.

الأمر الذى أثار دهشة مستخدمي المواقع وأشعل السوشيال ميديا، فبالفعل تمكن بينيتو ريميني، المسن الإيطالي الذي تخرج في 3 جامعات مختلفة طوال سنوات عمره الـ93، من تطبيق مقولة «يتعب المرء من كل شيء إلا العلم».

وأشار الرواد إلى أن الجد ريميني الذي يعيش في مدينة بييلا في إقليم بييمونتى بشمالي البلاد، تخرج الأسبوع الماضي، للمرة الثالثة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف في مجال الفلسفة من جامعة إيسترن بيدمونت الإيطالية، بعد حصوله على شهادتين جامعيتين.

وتمكن الجد من الحصول على درجة العلوم الاقتصادية والتجارية وهو في عمر الـ27 عاما، في 1954 من جامعة بيروجيا، والثانية في علم الاجتماع عام 1990 من جامعة أوربينو وهو في الـ62 من عمره.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "today" الإيطالي، الذى أشار إلى أن الجد ريميني هو مدرس سابق للاقتصاد والأعمال في المدارس الثانوية المحلية ومحاسب معروف في بييلا، دفعته خسارته لزوجته منذ نحو 3 أعوام في الالتحاق بالجامعة للمرة الثالثة.

وكان الجد قد علق قائلًا:« قررت الالتحاق بالجامعة في عام 2016، بعد وفاة زوجتي تيريزا، كان ذلك يوم 30 ديسمبر، لشعوري بالخوف الشديد من عدم قدرتي على العيش بدونها، لذا اخترت اتباع شغفي الكبير، الفلسفة».

وبالتالي قرر قضاء وقته في الدراسة، بعد فقدان زوجته، إذ دفعه حب الثقافة والمعرفة نحو هذا الهدف الاستثنائي الذي حصل عليه بعلامات كاملة من أساتذة جامعة فرشيلي.

ومن هنا وفي إحدى قاعات كاتدرائية سانت أندريا، أحد مكاتب قسم أوبو للعلوم الإنسانية، ناقش الجد ريميني أطروحة عن هايدجر (الفيلسوف الألماني) بعنوان "موضوع الألم والعيش من أجل الموت"، يوم التخرج الاستثنائي الذي رافقه فيه ابنه لويجي وزوجة ابنه أولجا وحفيدته لافينيا.

وبعد مناقشة الأطروحة علق قائلًا: "لا أحب الفلسفة فقط، بل أحب المعرفة بشكل عام، فالاهتمام بالمعرفة لا يمنحني فقط الطاقة، ولكن أيضاً القوة والتصميم على الدراسة والمضي قدماً".

وخلال رحلته الدراسية في الحصول على شهادة التخرج الثالثة، كان ريميني يدرس من 6 إلى 9 ساعات يوميا، على الرغم من معاناته من انخفاض ضغط الدم، لكنه لم يستسلم مطلقاً وظل وراء حلمه وشغف حياته، الفلسفة.

وتمكن من استخدام جهاز كمبيوتر لتكبير نصوص الامتحان، بالإضافة إلى أن الحظ الجيد كان حليفه، إذ عملت إحدى الطالبات كمعلم مساعد له للعثور على النشرات والملاحظات من الندوات والدورات والفصول الدراسية المختلفة، حتى حصوله على شهادته الجامعية الثالثة بتفوق كبير، معطياً الجميع درساً في الحياة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة