الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 12:56 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طوله 13 قدمًا ويزن 800 رطل.. حكاية العثور على أكبر تمساح في العالم بولاية أمريكية

أكبر تمساح في العالم
أكبر تمساح في العالم

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صور لتمساح يبلغ طوله 13 قدمًا ويزن 800 رطل وصفه الكثيرون أنه أكبر تمساح في العالم بل في تاريخ ولاية أمريكية.

وأشار رواد السوشيال ميديا أن هذا التمساح تمكن من اصطياده الصياد الأمريكى ترافيس بيردن ويبلغ طوله 13 قدمًا و11.5 بوصة ويزن 800 رطل مع والده جارى وشقيقه كودى وصديقه تومى كيلى فى بحيرة ميريسا بولاية أركنساس بأمريكا، والذى يعد الأطول والأضخم فى تاريخ الولاية.

هذا ما جاء وفقًا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، التى أشارت إلى أن الصيادين الأربعة كانوا فى رحلة صيد فى نهاية الأسبوع الماضى، حيث اصطادوا التمساح العملاق والذى يعتقد أنه أطول تمساح اصطادوه فى الولاية.

وكشفت الصحيفة أيضًا أن الصيادين استمروا كانوا يجوبون بقاربهم بالبحيرة لمدة ساعتين قبل اصطيادهم التمساح العملاق، كما استخدموا رافعة لسحب الحيوان في الهواء لالتقاط صور السيلفى.

المثير للدهشة أن طول التمساح يبلغ تقريبًا بطول الشاحنة الممتد، ويظهر متدليا فى الهواء من رقبته وذيله يلامس الأرض، كما قاموا بالجلوس على ظهر التمساح احتفالا بالصيد الثمين.

وعلق ترافيس على ظهور أكبر تمساح في تاريخ الولاية قائلا: "لم نكن متأكدين من حجمه عندما رأيناه، واندهشنا بعد أن قمنا بصيده، حيث قمنا بصيده خلال ساعتين على القارب تقريبًا قبل أن أتمكن إصابته برصاصة".

وتابع:"يجب أن أشكر كل من لعب دورًا كبيرًا في قدرتي على صيد ذلك العملاق لقد باركني الله بهذه الفرصة ، وزوجتي لكونها تدعمني كثيرًا لذهابى في عطلة نهاية الأسبوع الماضية، وجميع أفراد عائلتي وأصدقائي للمساعدة على طول الطريق".

ويعد هذا أطول تمساح تم صيده في الولاية حتى الآن، حيث كان أطول تمساح سابقا أصغر منه، ليس لدينا بالفعل سجل رسمى للدولة، لكن هذا التمساح هو الأطول.

لمشاهدة التفاصيل اضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة