الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:37 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

على طريقة ملكة إسبانيا.. تمتعي ببشرة مشرقة مع «نظام بريكون»

الملكة ليتيزيا
الملكة ليتيزيا

نعلم جيدًا أن وسائل الإعلان تسلط الضوء باستمرار على الكثير من الأميرات والملكات اللاتي يتمتعن ببشرة نضرة وشابة، ويرجع سر ذلك إلى اتباع أنظمة غذائية صحية.

وكان من أبرز هذه الملكات، الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا، والتى تتمتع بجمال البشرة الصحية والمشرقة، الذى ينير وجهها باستمرار، ويجرع ذلك إلى اتباعها لـ «نظام بريكون» الذى أسسه طبيب الأمراض الجلدية الأمريكي، نيكولاس بيريكون.

وتتبع هذا النظام العديد من المشاهير والنجمات أيضًا أمثال جوينيث بالترو وجوليا روبرتس، وأيضا الملكات مثل ليتيزيا.

جاء ذلك وفقا لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، التى أشارت إلى أن نظام بريكون هو سر تمتع الملكة ليتيزيا ببشرة صحية، وهو النظام الغذائي الذي تتبعه صاحبة الـ48 عاما منذ سنوات، جنبا إلى جنب مع ممارسة اليوجا.

ومن مميزات «نظام بريكون» المتعددة الأخرى ما يلي:

= يتميز نظام بريكون الغذائي بفقدان متبعاته، وزنهن الزائد فقط، بل يجعلهن يظهرن أصغر سنا، لتمتعهن ببشرة نضرة وشابة مثل ملكة إسبانيا.
= يعتمد النظام باحتوائه على كثير من الأسماك والدجاج وزيت الزيتون والخضروات، وتناول ما يصل إلى 3 لترات من الماء يوميا.
= يعتمد على تناول 5 وجبات في اليوم، تحتوي على الكثير من الأسماك مثل سمك السلمون والأسماك الزرقاء، مثل التونة والسردين، والفواكه المجففة والمكسرات مثل الفستق واللوز، وزيت الزيتون، والخضروات التي تحتوي على حمض الليبويك مثل السبانخ والبروكلي، والبروتينات عالية الجودة مثل البيض العضوي والحليب.
وأساس نظام (Perricone) الغذائي هو الاعتقاد بأن التجاعيد والجلد الباهت ليس فقط نتيجة الكبر في العمر أو الشيخوخة ولكن أيضا وقبل كل شيء، لما نأكله.
=من بين المؤشرات الأساسية لهذا النظام الغذائي، هو تجربته لمدة 28 يوما على الأقل، لمعرفة نتائج التغيير على الجسم والبشرة، فهو نوع من إعادة الضبط للسماح للبشرة باستعادة شكلها ونضارتها.

ومن أجل الحصول على أفضل النتائج يجب اتباع الوجبات التالية:

وجبة الإفطار
يمكن بدء وجبة الإفطار بشرب كوب كبير من مياه الينابيع، التي تعد هي الأفضل من مياه الصنبور المحملة بالكلور والمعادن الثقيلة، ثم تناول بياض 3 بيضات مسلوقة وبيضة كاملة.

ويمكن استبدال البيض بتناول من 113 إلى 170 جراما من سمك السلمون المشوي، ثم إنهاء وجبة الإفطار بالفاكهة الطازجة أو التوت الأحمر وكوب آخر كبير من الماء.

وجبة الغداء
سمك السلمون مرة أخرى مع بعض الخس وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير الليمون الطازج، ثم المزيد من الفاكهة الطازجة أو التوت الأحمر ومياه الينابيع.
وجبة العشاء

من 113 إلى 170 جراما من سمك السلمون أو التونة أو السردين مع قطع الخس، ثم ثمرات الفاكهة الطازجة، وكوب كبير من المياه.

الوجبات الخفيفة
يمكن تناول وجبتين خفيفتين في اليوم، واحدة في منتصف اليوم والأخرى قبل الذهاب إلى النوم.

تتكون الوجبة الخفيفة من شرائح صدور الدجاج والبندق غير المملح وكوب من الزبادي، والتفاح الأخضر، والزيتون، وكوب من الشاي الأخضر والكثير من المياه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.