الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 06:28 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث للقلب وللدماغ عند تناول الشوكولاتة؟.. إليك الإجابة

الشوكولاتة
الشوكولاتة

جميعنا نعلم جيدا أن الشوكولاتة تتربع على عرش الحلويات المحببة للجميع، سواء بتناولها كما هي أو إضافتها إلى الأيس كريم والحلويات.

ويرجع ذلك لانها تتميز بمذاق لذيذ يعشقه الصغار والكبار، وإلى جانب مذاقها المدهش، فإنها تتمتع بكثير من الفوائد لحماية الصحة من بعض الأمراض.

وليس هذا فحسب بل أن الشوكولاتة الداكنة أو الخام تتميز باحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية التي لها تأثير إيجابي على الصحة، فضلا على أنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض.

ولهذا نجيب معكم عن سؤال ماذا يحدث للقلب وللدماغ عند تناول الشوكولاتة؟.. وإليك الإجابة

فوائد الشوكولاتة للجسم تتلخص في الآتي:

= تحمي من الأمراض القلبية المختلفة وقد أثبتت دراسة نشرت في مجلة Clinical Nutrition أن تناول الشوكولاتة الداكنة بشكل منتظم أكثر من 5 مرات في الأسبوع يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 57%.

= غنية بمادة الفلافونويد التي تساعد على التقليل من خطر السكتة الدماغية، كما تساعد الشوكولاتة الغامقة على تقلل نسبة الكوليسترول السيء بالدم بفضل المركبات الموجودة بها.

= تحفز بطانة الشرايين وينتج عنها أكسيد النيتريك والذي يرسل إشارات للشرايين ما يساعد على الاسترخاء وتحسين تدفق الدم، وهذا بدوره يساعد على التقليل من ضغط الدم المرتفع.

= تساعد على تعزيز الدماغ وتحسين الوظائف الإدراكية خاصة لدى كبار السن مما يحميهم من التعرض إلى مرض الزهايمر.

= يعتبر من المواد المنشطة التي تساعد على تحسين وظائف الدماغ.

= يساعد على التخلص من الإسهال، حيث أنها غنية بالألياف التي تساعد على تحفيز نمو البكتريا المفيدة داخل الأمعاء مما يساعد على إعادة توازن أنواع البكتيريا في الأمعاء وهذا بدوره يقلل من حالات الإسهال.

= تعزز نمو المشيمة والجنين.
= ضبط مستوى الكوليسترول للحامل وخاصة عند تناول الشوكولاتة الخام الخالية من السكريات وقليلة الدهون.

ولكن يجب أن لا يتم الإفراط في تناول الشوكولاتة بشكل كبير حتى لا يصاب الأشخاص بعسر الهضم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة