الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:34 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها اغتيال وعزل.. تعرف على أشهر 5 أفلام واقعية عن رؤساء أمريكا

أفلام واقعية عن رؤساء أمريكا
أفلام واقعية عن رؤساء أمريكا

من المعروف لدى الجميع أن أفلام الرؤساء الأمريكيين تميل باستمرار إلى تحدي الصورة النمطية في أذهان الجمهور، خاصة أن صناع هذه الاعمال يحاولون جاهدين تغليف المشاهد بطابع تاريخي سياسي وأحياناً ساخر من أجل توصيل رسالة قوية.

وعلى مدار اعوام كثيرة، تنوعت هذه أفلام الرؤساء الأمريكيين في تاريخ السينما، التي تسرد تاريخهم، ما بين الكوميديا والساخرة والتى تنتهي أحيانا بالعديد من حوادث الاغتيال الذين تعرضوا لها.

ولهذا نستعرض لكم أشهر 5 أفلام واقعية عن رؤساء أمريكا وفقا لما ذكره موقع "فالتشر" الأمريكي:

= كان أولهما فيلم Lincoln (لينكولن) .. هو واحد من أهم وأفضل الأفلام التي تناولت حياة الرؤساء على الإطلاق، من إخراج ستيفن سبلبيرج وبطولة دانيال داي لويس.

ويسرد الفيلم على حياة إبراهام لينكولن، الرئيس الـ 16 في تاريخ أمريكا، وسعيه الدؤوب للقضاء على العبودية وتعزيز الديمقراطية، وأخيراً حادثة اغتياله عام 1865.

= وتلاها فيلم JFK (جون كينيدي).. فهو تاريخي درامي جدلي، من إخراج أوليفر ستون.

وتتمحور قصته حول الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي وعملية اغتياله والغموض وراء مقتله، حيث يحاول محامي مقاطعة لويزيانا جيم جاريسون فك ملابسات غموض الحادثة.

= أما الثالث فجاء فيلم All the President’s Men فيلم "كل رجال الرئيس" .. الذى بعتمد على الجانب الدرامي باعتباره مأخوذ عن كتاب واقعي يحمل نفس العنوان.

يتناول الفيلم تفاصيل تحقيق بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية حول فضيحة ووترجيت التي أدت إلى استقالة الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون.

= وكان الرابع فيلم Frost/Nixon.. الذى تناول الفيلم محاولة الصحفي التلفزيوني ديفيد فروست صنع اسم لنفسه من خلال إجراء مقابلة مع الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون يواجهه فيها بأخطاء الماضي.

ويتناول أحداث فيلم "فروست ونيكسون" بعد 3 أعوام من تحقيقات عزل الرئيس الأمريكي، حينما نصب الصحفي فخاً للرئيس نيكسون.

= وكان الخامس والاخير فيلم In the Line of Fire (في خط النار).. فهو فيلم أمريكي من بطولة كلينت إيستوود وجون مالكوفيتش.

وتدور قصته حول محاولات العميل بالخدمات السرية فرانك هوريجان القبض على منفذ عملية اغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي، بعد فشله في إنقاذ الرئيس خلال خدمته له.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.