الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 07:40 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الإثنين 13-5-2024.. كيف تحرك المعدن الأصفر في الصاغة؟ سعر الدولار اليوم الإثنين 13-5-2024 قبل بداية التعاملات ليلي نظمي.. قصة الحكم عليها بـ 14 سنة سجن وخلافها مع المطربة مروي وسر ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن نهضة بركان يهزم الزمالك 2-1 في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد مصير سعر الفائدة.. اعرف الموعد معهد معاوني الأمن 2024.. اعرف الموعد وشروط القبول وأماكن الاختبارات ورابط التقديم الجزيري يحرز هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية في 10 أيام ..سميرة سعيدة تتخطي الـ مليون ونصف بأغنيتها كداب في موسمه.. علامات ضرورية لشراء بطيخ أحمر ناضج عيار 21 يرتفع.. سعر الذهب اليوم بختام التعاملات المسائية بين غيرة الملكة نازلي وانتقام الملك فاروق ومحاولة اغتيال من المخابرات الإنجليزية.. لغز مقتل أسمهان نهضة بركان يضرب الزمالك بثنائية في الشوط الأول بنهائي الكونفدرالية

يحضر لشخصية البابا شنودة.. حلق لحيته بسبب الإخوان .. طلق زوجته بسبب قبلة.. وحكايته مع مبارك والشعراوي .. أسرار في حياة حسن يوسف

حسن يوسف
حسن يوسف

الفنان الكبير حسن يوسف الشاب الشقي.. كان لاعب كرة وخطفه سحر الفن.. قدم العديد من الشخصيات المختلفة.. أشهرها شخصية الشاب المستهتر، يحضر لتجسيد شخصية البابا شنودة حاليا.. قدم شخصية الشيخ الشعراوي في مسلسل درامي، والعديد من الشخصيات الدينية.. وقف ضد الاخوان وناصر مبارك واختلف مع ثوار يناير.. حلق لحيته بسبب الأخوان .. وطلق زوجته بسبب قبلة وتفاصيل اخرى فى سياق هذا التقرير .

ولد حسن يوسف حسن في 10 ديسمبر عام 1934، في حي السيدة زينب في القاهرة، وعلى الرغم من عشقه لكرة القدم حيث كان يحلم بأن يكون لاعب كرة، لكن سحر التمثيل خطفه، حيث شاهده الفنان عبد البديع العربي وهو يقوم بالتمثيل مع أصدقائه في حديقة المنزل، فضمه وقتها إلى فرقة التمثيل بمدرسة الخديوي إسماعيل، وبجانب التحاقه بكلية التجارة فأيضا تخرج من المعهد العالي للفنون، حيث عمل مشرفاً فنياً في المسرح الفني لمنطقة بنها التعليمية.

بدايته الفنية جاءت بعد أن شاهده الفنان حسين رياض، ورشحه ليقدم دوراً في فيلم "أنا حرة"، والذي قامت ببطولته لبنى عبد العزيز في عام 1959، اشتهر بشخصية الولد الشقي في العديد من الأفلام التي قدمها مع النجمات ومن اعماله "هدى" و"نساء وذئاب" و"دماء على النيل" و"سوق السلاح" و"في بيتنا رجل" و"الخرساء" و"قاضي الغرام" و"سلوى في مهب الريح" و"التلميذة" و"كلهم أولادي" و"سر الغائب" و"شفيقة القبطية" و"أم العروسة" و"الباب المفتوح" و"الشياطين الثلاثة" و"زقاق المدق" و"مدرس خصوصي" و"الخطايا"، وعلى الرغم من شهرته بشخصية الشاب الشقي، لكن إستطاع حسن يوسف أن يحقق نقلة مع الجمهور بشخصية الداعية الديني في اعماله الدينية واشهرها مسلسل "إمام الدعاة" والذي قدم خلاله شخصية الشيخ محمد متولي الشعراوي ومسلسل "ابن ماجة القزويني" و"أنوار الحكمة"، بالإضافة لتقديمه أدوار جادة في أعمال مثل مسلسل "ليالي الحلمية" و"مسائل عائلية جدا" و"زهرة وأزواجها الخمسة" و"دنيا جديدة"، كما شارك في مسلسل "كلمة سر".يعتبر حسن يوسف من أكثر النجوم الذين شاركوا سعاد حسني أعمالها، فكونا ثنائياً خفيف الظل، ومن ضمن أفلامهما "مفيش تفاهم" وهو أول بطولة لحسن يوسف وأيضا "حكاية جواز" و"للرجال فقط" و"الثلاثة يحبونها" و"المغامرون الثلاثة" و"حكاية 3 بنات" و"نار الحب"، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لم يتعرف على سعاد حسني في لندن لزيادة وزنها، فلم يرد عليها حينما ألقت عليه التحية حتى عرفته بنفسها، وحينما استأذنها ليضع الحقائب فعاد ليجدها قد إختفت، فشعر بالذنب تجاهها وبحث عنها ولم يجدها.

بعد زواجه من شمس البارودي قدم حسن يوسف معها العديد من الأفلام، ومنها "الجبان والحب" و"وكان الحب" و"الزواج السعيد" و"رحلة حب" و"واحدة بعد واحدة ونص" و"القطط السمان" و"دموع بلا خطايا" و"ابنتي والذئب" وعلى الرغم من نجومية حسن يوسف وقتها إلا انه كان يرحب بأن يظهر أحياناً كضيف شرف في افلام زوجته .

في بداية مشواره الفني تزوّج حسن يوسف من ​لبلبة​، والتي أحبها بشدة وتزوجها لمدة سبع سنوات، قبل أن يتم الإنفصال بينهما، بسبب قبلة للفنان حسين فهمي في فيلم "بنت بديعة"، وذلك لمخالفتها الإتفاق المُبرم بينهما بأن تخلوا أفلامها من القبلات، لكنها وافقت على تقبيل حسين فهمي بعد إصرار المُخرج حسن الإمام.

وبعدها تزوج للمرة الثانية من شمس البارودي والتي انفصل عنها أيضاً، إلا أنه عاد مرة أخرى اليها وأنجبا ناريمان وعبد الله ومحمود وعمر، والوحيد الذي قرر أن يحذو على خطى والده ووالدته هو عمر، الذي شارك في العديد من الأعمال.كان ليوسف قصة وكواليس كثيرة مع الأمام الشعراوي والذي قدم سيرته في مسلسل تلفزيوني، حيث أنه يعتبر المسلسل من أحب الأعمال إلى قلبه، وفكر فى الاعتزال بعد المسلسل، ثم تراجع وجسد قصة الإمام المراغى، وحياة شيخ الأزهر الدكتور عبد الحليم محمود.

وكان يعتبر أن الشعراوى شيخه وتاج رأسه وكان يعتبره والده الروحي ويناديه بـ"سيدي"، مضيفًا انه تعلم منه الأخلاق الإسلامية وكان يعلمه أخلاق سيدنا رسول الله والحلم والكرم والتواضع وحب الله، مضيفًا أن كل ما قدمه فى المسلسل عاشه على الطبيعة مع الشيخ وتأثر به، حيث طلب منه فى إحدى زيارته تجسيد قصة حياته فى مسلسل، فقال له "لما أموت اعملوا اللى انتوا عايزينه مش عايز فى حياتى يقول حد بيمجدونى"، ولذلك قدم المسلسل بعد وفاته، وكان من القليلين المسموح لهم بزيارته فى أى وقت، حيث كان يقول للخادم: "حسن يوسف يدخل علىّ فى أى وقت حتى لو فى غرفة النوم"

وأضاف حسن يوسف في حوار له أن الشعراوي هو من شجعه للعودة للفن حيث قال له:"مثلما علَّمت الشباب الشقاوة وكيفية أن يركبوا سيارة آخر موديل، دورك الآن أن تعلمهم الأخلاق والقيم الإنسانية والدينية".

يعتبر حسن يوسف من النجوم الذين أعلنوا رفضهم لثورة 25 يناير في البداية، واعتبر أن ما يحدث هو وجود عناصر دخلت إلى مصر لمحاولة بث الفوضى وبأن المعتصمين يحصلون على وجبات غذائية ومبالغ يومية، واعترف لاحقا بأن المتظاهرين اطلقوا عليه "فلول" لزيارته للرئيس الاسبق محمد حسني مبارك في المستشفى، وبأنه قام بذلك لأنه نعم بالخير في عصره وزيارته موقف إنساني منه.

كما قال في أحد حواراته بأنه تعرض لتهديدات من جماعة ​الإخوان المسلمين​، فكانت تأتيه رسائل تحذير، ووصل الأمر إلى تهديد بالقتل، وقرر حلق لحيته بعد سنوات طويلة، لأنه رفض أن يصنف مع أية جماعة أو فصيل معين، فهو دائماً ما يصف نفسه بالشخص الملتزم، كما قد نفى إعتزاله الفن أو أنه تبرأ من أعماله، وهي الشائعات التي إنتشرت بعد إعتزال زوجته شمس البارودي، إلا أن حسن يوسف ظل يقدم أدواره، وإن كانت قلت في التسعينيات.

في بداية العام 2019 إنتشرت شائعات عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن وفاة حسن يوسف، وهي الشائعة التي نفاها على الفور نقيب الممثلين أشرف زكي، وأكد أن يوسف يتمتع بصحة جيدة.

وكشف الفنان حسن يوسف في أكثر من لقاء له عن رغبته في تجسيد العديد من الشخصيات في الأعمال الفنية، مؤكدًا أنه يحلم بتجسيد شخصية "البابا شنودة" في مسلسل تلفزيوني، وهو المشروع الذي يعكف عليه الآن، مؤكداً أن اختياره لشخصية البابا الراحل باعتبار أنه كان رجلاً وطنياً وحكيماً وصاحب مواقف جليلة خدمت مصر بمثل ما خدمت طائفة الأقباط المصريين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.