الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:38 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات التنموية والخدمية فى أسوان

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، واللواء مصطفى عبد الفتاح، مدير أمن أسوان، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات التنموية والخدمية التى يتم إقامتها على أرض المحافظة، وكذا الوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بملف التصالح فى مخالفات البناء، وعدد آخر من الموضوعات والملفات الجارى العمل عليها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأنها.

وجدد رئيس مجلس الوزراء التأكيد على أن الغرض من هذه الاجتماعات هو متابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في جميع القطاعات بمدن وقرى المحافظات أولا بأول؛ لدفع العمل بها، والتغلب على أى تحديات من الممكن أن تواجه عمليات التنفيذ، وذلك من أجل رفع كفاءة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ولا سيما في ظل الاهتمام المتزايد من القيادة السياسية بالإسراع بمعدلات التنمية الشاملة في جميع محافظات الصعيد.

و قدم اللواء أشرف عطية، عرضاً أشار خلاله إلى أن جملة الطلبات المقدمة للتصالح فى مخالفات البناء، وصل عددها إلى 8017 طلباً، مضيفاً فى هذا الصدد أن إجمالى طلبات تقنين حالات واضعى اليد وصلت إلى 3124 طلباً، تم تحرير 727 عقداً منها.

وأوضح اللواء أشرف عطية، أنه يتم العمل على إحلال ورفع كفاءة عدد من الطرق المحلية، بأطوال تصل إلى 35.2 كم، وبتكلفة تقدر 151 مليون جنيه.

وتناول اللواء أشرف عطية جهود المحافظة فى التعامل مع ملف العشوائيات، وصولاً للقضاء عليه، مشيراً إلى عدد من المواقع المقترحة داخل المحافظة لإقامة مشروعات للإسكان البديل للمناطق العشوائية وغير المخططة على مستوى المحافظة، على غرار مشروع "الأسمرات" تنفيذاً لتكليفات الرئيس، منوهاً كذلك إلى الموقع المقترح لإقامة مدينة كوم أمبو الجديدة، سعياً للقضاء على أى بؤر عشوائية جديدة داخل المحافظة.

وأشار اللواء أشرف عطية، خلال العرض، إلى أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية فى مختلف القطاعات، إلى جانب ما يجرى تنفيذه الآن بواسطة الوزارات المختلفة، موضحاً أن اجمالى هذه المشروعات وصل إلى 478 مشروعاً، بتكلفة تقدر بأكثر من 17.5 مليار جنيه، حيث شملت قطاعات الصحة، والتعليم، والإسكان، والكهرباء، والطرق، والموارد المائية والرى، ومياه الشرب والصرف الصحى، والشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والتضامن الاجتماعى، مستعرضاً عدداً من هذه المشروعات التى يتم تنفيذها على مستوى مدن وقرى المحافظة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة