الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 05:31 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المرأة الحديدية تكشف أكذوبة خطة صهر أردوغان الاقتصادية

انتقدت رئيسة حزب الخير التركي المعارض، ميرال آكشنار، البرنامج الاقتصادي الجديد الذي أعلنه وزير الخزانة والمالية بيرات البيرق، وقالت إن الوزير الصهر يروي للشعب حكايات جديدة برسومات وردية، وأن ذلك البرنامج بمثابة دليل على مدى كارثية النظام الرئاسي.

وأضافت آكشنار في كلمتها أثناء اجتماع كتلة «الخير» بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، أن صهر أردوغان نجح هذه المرة في تدمير أهداف حماه لعام 2023، وذلك رغم وجود المئات من المرشحين للقيام بهذه المهمة بشكل صحيح، إلا أنه ما يحدث هو أن أردوغان يعطى خزانة الدولة مرة أخرى للصهر. وأردفت «لكن الاقتصاد التركي ليس عجينة صلصال يلهو بها صهر الرئيس، فجمهورية تركيا ليست المجلس التجريبي له».

ووجهت المرأة الحديدة حديثها إلى أردوغان قائلة «عد إلى رشدك ياسيد أردوغان. بينما كان هناك المئات من الرجال الصالحين للقيام بهذه المهمة بشكل صحيح ، تركت الخزانة لصهرك».

وأشارت إلى توقعات البيرق أن يصل الدولار إلى 6.90 ليرة في 2020، وأن يصل إلى 7.68 في 2021. وقالت «أصدقائي، لقد وصل الدولار بالفعل 7.76 بالأمس. ورغم ذلك عندما يسأله الصحفيون عن الدولار يقول أنني لا أنظر إليه».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.