الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها اتهامها بالإساءة للصين وتشبهها بنفرتيتى.. الأزمات والأسرار تلاحق ريهانا 

ريهانا
ريهانا

الأزمات والأسرار عرض مستمر يلاحق المغنية العالمية ريهانا، والتى سبق وأثارت غضب جميع المسلمين على مستوى العالم، لاستخدامها موسيقى أغنية تتضمن حديثا نبويا شريفا، في عرض أزياء شركتها" Savage x Fenty"، المتخصصة بالملابس الداخلية.
وضم هذا العرض مجموعة من عارضات الأزياء، مثل بيلا حديد وإرينا شايك، كما لعبت المغنية ليزو دور البطولة في العرض.
اللافت للنظر أن ريهانا استخدمت من أجل الترويج لمجموعة الأزياء الجديدة مقاطع من موسيقي أغنية DOOM للمطرب الإنجليزي الشهير Coucou Chloe، والتي يستخدم فيها كلمات من الحديث النبوي الذي يتحدث عن قيام الساعة.
الأمر الذى أشعل نار الغضب في نفوس ملايين من المسلمين الذين دشنوا حملتهم عبر مواقع السوشيال ميديا، وجعل ريهانا تريند على موقع "تويتر"، وإنهالت عليها الانتقادات ،حيث كتب أحد الأشخاص "ما خطب الفنانين الذين يستغلون الإسلام ؟؟ ..تحلى ببعض الاحترام "، وأضافت أخرى:"بصفتي مسلمة، لا توجد كلمات تصف مدى خيبة أملي من ريهانا للسماح لعارضاتها بالرقص على الحديث".
وليس هذا فحسب بل نشر الحساب الرسمي للبراند الخاص بالمغنية، اعتذارا عن استخدام الحديث الشريف، حيث كتب: "نعتذر حقاً عن الأغنية التي ظهرت في عرض Savage x Fenty، لا يجب أن نستخدمها، وسوف يتم استبدال الموسيقى والأغنية بموسيقى أخرى لتعديل العرض وطرحه من جديد، لدينا أقصى درجات الاحترام والحب للعالم الإسلامى"، مضيفاً "تم تأسيس علامات Fenty التجارية على فكرة الشمولية واحترام الجميع، وكانت هذه الواقعة خطأ مؤسف من جانب الشركة، وسنكون يقظين في المستقبل لعدم تكرار مثل تلك الاعتداءات".
ولم تقتصر الأزمات عند هذا الحد بل سبق لريهانا وأن تعرضت لورطة أخرى، والذى أشار إليه تقرير منشور بصحيفة "independent"، موضحًا أن هذه ليست المرة الأولى التى اتهمت فيها ريهانا بالإساءة لثقافة أخرى، حيث تعرضت في يوليو من العام الماضي، لانتقادات بسبب صورتها فى غلاف لمجلة " Harper’s Bazaar China "بعدد أغسطس 2019 والذى ظهرت فيه مرتدية ثوب أزرق بطيات وأكمام منتفخة ووشاح أحمر فاتح مربوط على خصرها، وصففت شعرها على غرار تصفيف الشعر التقليدى الصينى، ورسمت حواجبها باللون الأحمر ووضعت أحمر فى منتصف الشفاه.
وكانت مجلة" Harper's Bazaar China"، قد شاركت أيضًا سلسلة من الصور من جلسة التصوير على حسابها الرسمى على" Instagram"، و كشفت أن الفكرة وراء الغلاف كانت إظهار كيف "يلتقي رمز النمط الغربي بالجمال الشرقي"، رغم كشف المجلة عن نواياها، إلا إن الكثير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي اتهموا ريهانا بالاستحواذ الثقافي وهو أن يحاول شخص من ثقافة أن يتشبه بشخص من ثقافة أخرى، حيث أثارت إطلالتها الجدل وكتب أحد مستخدمى تويتر في تغريدة "لقد تألقت ريهانا ولكن أليس هذا بمثابة استحواذ ثقافي؟".
وفي 2017 ، واجهت الاتهام نفسه حين تشبهت بالملكة نفرتيتي في صورة لصالح مجلة فوج عربية حيث اتهمت بالاستحواذ الثقافي لتشبهها بالملكة المصرية، وفقًا لما ذكرته شبكة "سي إن إن".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.