الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:11 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

العالم ينتظر ميسي.. الأرجنتين تواجه الإكوادور في قمة ساخنة بتصفيات المونديال

ميسي
ميسي

يستقبل منتخب الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي نظيره المنتخب الإكوادوري على ملعب "لا بونبونيرا" معقل نادي بوكا جونيورز التاريخي في الثانية وعشر دقائق من صباح يوم الجمعة، وذلك في الجولة الأولى من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وبعد تأخر أكثر من ستة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، تنطلق الخميس تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال حيث يجدد ميسي الحلم بإحراز اللقب الأكبر بالنسبة لأي لاعب.
ستكون جميع الأنظار موجهة إلى ليونيل ميسي الذي يضع عينه نصب تحقيق المونديال وكوبا أمريكا، وبالتالي فقراره كان واضحًا بأن يُقاتل مع التانجو في الفترة المقبلة في ظل إيمانه بامتلاك منتخب بلاده مجموعة رائعة من الشباب الجدد، بعد نهاية حقبة جيله واعتزال غالبية اللاعبين.
منتخب الأرجنتين حلّ ثالثًا في بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت العام الماضي، كما يستعد لنفس البطولة في الصيف المقبل بعد أن تم تأجيلها هذا الصيف بسبب أزمة فيروس كورونا وتوقف كرة القدم.
ويسعى رفاق ميسي لحسم الأمور مبكرا حتى لا تتكرر مأساة التصفيات الماضية، عندما احتاج رفقاء البرغوث إلى القتال في الجولات الأخيرة للوصول إلى روسيا، وتأجل الصعود بالفعل حتى الجولة الأخيرة.
يتوقع أن يعتمد سكالوني على تشكيلته المعتادة، ولكن بتغيير حراسة المرمى لتذهب إلى المتألق إمليانو مارتينيز، وفي خط الدفاع أوتامندي وبازيلا، وفي الجبهة اليُسرى يتواجد تاجليافيكو وفويث في الجبهة اليُمنى.
أما منتصف الملعب فسيكون بقيادة الثنائي باريديس ورودريجو دي بول وجيوفاني لو سيلسو، وفي الهجوم الثنائي ليونيل ميسي والمتألق لاوتارو مارتينيز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.