الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها خسارة الوزن والحماية من السرطان.. فوائد تجهلينها عن « الكرنب الأحمر»

الكرنب الأحمر
الكرنب الأحمر

جميعنا ندرك جيدًا أهمية الكرنب الأحمر، لما يتمتع به من فوائد غير متوقعة، خاصة أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي لها دور في الوقاية من الأمراض المختلفة، إذ إنه يساعد على إنقاص الوزن الزائد والتخسيس، ويسهم في تقوية المناعة.

هذا بالإضافة إلى العديد من الفوائد المميزة التي تعود على الصحة، ولهذا فنحن نستعرض معكم اليوم فوائد غير متوقعة عن الكرنب الأحمر:

= يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة منها الفلافونويد والأنثوسيانين، والتي بدورها تساعد على تحييد الجذور الحرة مما يقلل من نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية.

= يساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي، وهذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المعادن ومنها العنصر الكبريت، والذي له دور في الوقاية من حدوث عسر الهضم واضطرابات الأمعاء.

= يحتوي على الألياف الصحية، والتي تساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن الزائد والخسيس، إضافة إلى أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ولهذا من المهم الحرص على تناول الملفوف الأحمر للتخسيس، سواء في أطباق مثل الشوربة أو السلطة.

= يحتوي على فيتامين هـ، الذي يعد من الفيتامينات الضرورية لتقوية الجهاز المناعي، حيث إنه من الفيتامينات التي تساعد على زيادة الأجسام المضادة بالجسم، إضافة إلى أنه يساعد على عملية الأيض مما يقي من الأمراض المتعلقة بالمناعة.

= يحتوي على فيتامين ج، إضافة إلى فيتامين هـ، والذي يساعد على التقليل من أعراض الشيخوخة التي من الممكن أن يتعرض إليها الإنسان مع التقدم في السن، إضافة إلى التخلص من التجاعيد التي تصيب البشرة، وهذا بفضل المواد المضادة للأكسدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.