الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:46 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خلطة ترامب.. أمريكا تعد شعبها بتوفير ”لقاح كورونا” للجميع في هذا الموعد

ترامب ،لقاح ،كورونا ،و
ترامب ،لقاح ،كورونا ،و

قال وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار، اليوم (الخميس)، إن جرعات كافية من لقاح «كورونا» يمكن تصنيعها في الفترة ما بين مارس وحتى أبريل من العام المقبل لتكون متاحة لكل أمريكي يرغب في الحصول عليها.

وذكر عازار في مؤتمر افتراضي نظمته مجموعة غولدمان ساكس للرعاية الصحية، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء أن من الممكن توفير ما يصل إلى 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد- 19 بحلول نهاية العام، وهو ما يكفي لتغطية احتياج السكان المعرضين للخطر. وأضاف أن ما بين عشرات إلى مئات آلاف الجرعات من عقار «ريجينيرون» للأجسام المضادة يمكن أن يكون جاهزا للاستخدام خلال موسم الخريف، في انتظار حصوله على إذن من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية.
و كشف موقع CNN الإخبارى، أن أطباء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعطوه عدة علاجات مختلفة، بما في ذلك الأدوية التجريبية، على أمل التخفيف من أعراض فيروس كورونا Covid-19 وربما تقصير فترة مرضه، بينما لا تزال هناك العديد من الأسئلة حول حالة الرئيس ترامب، وعندما تم تشخيصه لأول مرة بفيروس كورونا Covid-19، وهو ما نستعرضه كالتالى..
..
بعد ظهر يوم الجمعة، قال البيت الأبيض في رسالة، إن الرئيس دونالد ترامب عولج بجرعة 8 جرام من كوكتيل العلاج التجريبي بالأجسام المضادة الذي صنعته شركة التكنولوجيا الحيوية ريجينيرون، لأخذ العلاج بالأجسام المضادة أحادي النسيلة، واختار علماء Regeneron اثنين من الأجسام المضادة التي تعمل على تحييد أفضل نسخة من فيروس كورونا الجديد في المختبر، والأجسام المضادة هي بروتينات يصنعها الجسم لمكافحة العدوى، وقام العلماء بنسخ الجسمين المضادين لعمل علاج لفيروس كورونا.

وقال الموقع: كان الكوكتيل، المعروف باسمه البحثي REGN-COV2، في التجارب السريرية منذ يونيو، يوم الثلاثاء، وأعلنت الشركة عن بيانات مبكرة من تجربة أجريت على 275 مريضًا غير مقيم في المستشفى تظهر أن العلاج آمن، ويبدو أنه يقلل من مستويات الفيروس ويحسن الأعراض، البيانات الصادرة عبر بيان صحفي لم تخضع لمراجعة النظراء، موضحا أن أكبر التحسينات تم ملاحظتها في المرضى الذين لم يبدوا استجابة طبيعية لعدوى فيروس كورونا التاجي، كما يبدو أن العلاج يقلل من الحاجة إلى زيارات طبية للمرضى، الذين لم يكن أي منهم مريضًا بدرجة كافية ليتم نقله إلى المستشفى في بداية هذه التجربة، وفقًا لشركة ريجينيرون، فإنه ستحتاج إلى تحليل المزيد من بيانات المرضى لمعرفة مدى نجاح العلاج على وجه اليقين.

وأشار الموقع، إلى أنه لم تتم الموافقة على علاج Regeneron لأي استخدام، ولم يتلق إذنًا للاستخدام الطارئ من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA لكن Regeneron تجري محادثات مع المنظمين، لمعرفة ما إذا كانت FDA ستفكر بمنح الموافقة على الاستخدام الطارئ EUA.

وأكدت الشركة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها أنها قدمت العقار بناء على طلب "تعاطي رحيم" من أطباء الرئيس، لكنها لم تحدد متى تلقت الطلب. وقالت شركة ريجينيرون Regeneronفي بيان صدر يوم الجمعة، "هناك منتج محدود متاح لطلبات الاستخدام الرحيم التي تمت الموافقة عليها في ظل ظروف استثنائية نادرة على أساس كل حالة على حدة"، يجب أن تبدأ هذه الطلبات من قبل طبيب.

..
قال أحد الأطباء المعالجين له خلال إفادة صحفية يوم السبت، إن الرئيس ترامب حصل على كورس علاجي مدته 5 أيام من عقار ريميديسيفير المضاد للفيروسات، يهدف العلاج إلى تقصير وقت الشفاء لمرضى فيروس كورونا Covid-19

قال الدكتور بريان جاريبالدي، أحد فريق الأطباء الذين يعالجون ترامب في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني، "لقد تلقى مساء أمس جرعته الأولى من ريمديسيفير الوريدي، وخطتنا هي مواصلة دورة علاجية لمدة 5 أيام من عقار ريميديسيفير"..

في تجربة سريرية للمرحلة الثالثة، تم العثور على ريميدسيفير لتسريع الشفاء في المرضى المصابين بأمراض متوسطة مع الالتهاب الرئوي من فيروس كورونا Covid-19 ، وفقًا للنتائج المنشورة في المجلة الطبية JAMA في أغسطس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.