الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:07 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ينصح بتناوله في الإفطار.. فوائد البلح الأسود

البلح الاسود
البلح الاسود

ينصح خبراء التغذية بتناول البلح الأسمر في وجبة الإفطار للاستفادة من السكريات المفيدة الموجودة به، والتي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية دون الشعور بالتعب.

ويمكن تناوله في منتصف اليوم، كوجبة خفيفة، لتجديد النشاط وتعزيز صحة الجهاز الهضمي حيث يحتوي البلح الأسود على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات.

كما يعد البلح الأسود من الخيارات الغذائية المفيدة لمرضى الأنيميا، نظرًا لمحتواه العالي من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج الهيموجلوبين المسئول عن نقل الأكسجين بالدم إلى جميع أجزاء الجسم.
وأشارت بعض الدراسات أن السكريات الموجودة بالبلح الأسود ليس لها أي تأثير سلبي على مستويات السكر بالدم، نظرًا لكونه من الأطعمة ذات المؤشر جلاي سيمي منخفض.
وينصح الأطباء مرضى السكري بتناول البلح الأسود، للاستفادة من الألياف المتوفرة به، والتي تقلل من امتصاص السكر بالأمعاء، مما يساعد على ضبط نسبة الجلوكوز بالدم

ويلعب البلح الأسود دورا في الوقاية من هشاشة العظام والحفاظ على صحتها، وذلك لاحتوائه على السيلينيوم والمنجنيز والماغنسيوم والنحاس والفسفور، وجميعهم من العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية العظام وتقلل من فرص إصابته بالكسور والهشاشة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة