الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:51 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التضامن: نسعى للاستفادة من قدرات ذوى التوحد وتنمية مهارتهم

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي أن ذوى التوحد لديهم قدرات كبيرة ويجب الاستفادة منهم بالدولة من خلال تنمية مهارتهم على وسائل التكنولوجيا.

وأضافت، خلال تصريحات تلفزيونية أن لدينا 19 ألف حضانة مرخصة بالإضافة للعديد من الحضانات التي تسعى للحصول على تراخيص مع وضع العديد من الإجراءات الاحترازية الشديدة قبل السماح بعودة الحضانات.

وتابعت "القباج"، أن الوزارة قررت فتح الحضانات الفترة الأخيرة بشكل تدريجي، وسمحت بالفتح هذه الحضانات بقوة 50% بسبب أزمة كورونا.

وأشارت إلى أن الحضانات الخاصة والعامة تتبع للوزارة على حد سواء، خاصة أن رعاية الطفولة من أولويات الدولة خلال هذه الفترة، لافتة إلى أن الوزارة أغلقت الحضانات خلال الفترة ماضية بسبب أزمة كورونا، إن الوزارة تقوم بحملات مفاجئة على الحضانات للتأكد من تنفيذها شروط السلامة والأمان. وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتابعت: سيتم توصيل المعاشات إلى منازل المسنين الذين تخطت أعمارهم الـ70 عامًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة