الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«مش عايزة تفرط فيه».. حكاية النقوش السرية على خاتم الملكة إليزابيث ولماذا لا تريد خلعه؟

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

لا تزال وسائل الإعلام العالمية تواصل الحديث عن حياة العائلة المالكة حتى الآن باعتبارهم مصدر اهتمام الجميع، وفي هذه السطور نستعرض معكم حكاية النقوش السرية على خاتم الملكة إليزابيث ولماذا لا تريد خلعه؟.

من المعروف أن خاتم الملكة إليزابيث مصنوع من الذهب الويلزي والماس، وتم تصميمه أسلوب بسيط كما هو الحال للخاتم الذى ارتدته دوقة كامبريدج وميجان ماركل.

المثير للدهشة والاستغراب أن خاتم الملكة إليزابيث، له قصة مختلفة، وإحساس معين بالغموض ، حيث يحتوي على نقش سري من الداخل - لكن ثلاثة أشخاص فقط يعرفون ما يقوله.
جاء ذلك وفقا لتقرير نشرته صحيفة «ميرور»، التى أشارت إلى أنه في وقت زفافهما عام 1947 ، كان على الأميرة إليزابيث وخطيبها الأمير فيليب اتخاذ الكثير من القرارات الكبيرة، خاصة أن بريطانيا كانت لا تزال تتعافى من أهوال الحرب العالمية الثانية ، وكان الملك السادس يعلم أنه يجب أن يكون مدركًا لميزانية زفاف ابنته ، كان الطعام والملبس والوقود والفحم لا يزال يتم تقنينه ، وكانت الخطة الأصلية لمناسبة الميزانية، ومع ذلك ، قررت الحكومة أن البريطانيين بحاجة إلى شيء للاحتفال به ، لذلك انتهى القرار لتنظيم حفل زفاف كبير .

وتحرص الملكة إليزابيث باستمرار على ارتدائه منذ زواجها ، لم تخلعه أبدًا وداخله هذه النقوش السرية التي لا يعرف أحد سرها سوى ثلاثة أشخاص فقط ، هم النحات والملكة وزوجها".

وكانت الخبيرة الملكية إنجريد سيوارد، قد روت في كتابها الجديد «الأمير فيليب»، قصته الحقيقية، مؤكدة أنه لم يكن لدى فيليب تكلفة خاتم الزواج ، حيث قام سكان ويلز بتزويد قطعة صلبة من الذهب الويلزي من الخاتم كما صنع.

ويعود قصته التاريخية، إلى أن خاتم الخطوبة كان مصنوعًا من تاج مملوك لأم فيليب ، الأميرة أليس ، تم تقديمها لها كهدية زفاف من قبل القيصر نيكولاس الثاني ، وجاءت مع مجموعة مذهلة من المجوهرات المصاحبة لها.

وقبل أن يطلب من الملكة الزواج منه ، قام فيليب بتفكيك التاج واستخدم الماس لصنع خاتم، صمم السوليتير بثلاثة قيراط مع خمسة ماسات أصغر على كلا الجانبين بنفسه ، وأعطاها لأميراته في قصر باكنجهام في يوليو.

وفي 20 نوفمبر 1947 تزوجت الملكة إليزابيث وفيليب في وستمنستر أبي ، كان لديها ثماني وصيفات الشرف ، بما في ذلك أختها الأميرة مارجريت والأميرة الكسندرا من كنت.

وقام بدعوة ما لا يقل عن 2000 ضيف إلى يومهم الخاص ، وتحول أكثر من 200 مليون شخص حول العالم لمشاهدة مراسم الزفاف على بي بي سي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.