الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. سبب خطير وراء زيارة وزير الخارجية الألماني لتركيا

وزير الخارجية الألماني
وزير الخارجية الألماني

يصل وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، في زيارة رسمية إلى تركيا، يوم الأربعاء المقبل، لإجراء مباحثات في سبيل تهدئة التوترات في شرق البحر المتوسط، والتوصل إلى حلول سلمية في الحرب الدائرة بين أذربيجان وأرمينيا، خاصةً أن بلاده طالبت المتنازعين بوقف إطلاق النار.

ومن المتوقع أن يناقش ماس آخر التطورات في شرق البحر المتوسط ​​وليبيا، والتطورات الأخرى في المنطقة خلال زيارته المرتقبة.

وكان وزير الخارجية الألماني قد التقى نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، على هامش جلسات منتدى الأمن العالمي «GLOBSEC»، بالعاصمة السلوفاكية براتيسلافا، أمس الخميس، لمناقشة العلاقات التركية الأوروبية، وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، والعدوان الأرمني في إقليم كاراباخ.

وسبق وطالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجارتين المتناحرتين، أرمينيا وأذربيجان، بالوقف الفوري لإطلاق النار، على خلفية اشتعال فتيل الحرب بين الطرفين خلال الأيام الأخيرة بسبب النزاع القديم على إقليم ناجورني كاراباخ ذي الأغلبية الأرمينية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.