الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:51 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لمرشحي مجلس النواب .. تعرف على خطوات الطعن على قرارات ”الوطنية للانتخابات”

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

تختص الهيئة الوطنية للانتخابات دون غيرها بإدارة الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية، ومن ضمنها انتخابات مجلس النواب الحالية، حيث تنظيم الهيئة جميع العمليات المرتبطة بها والإشراف عليها باستقلالية على النحو الذي ينظمه القانون كما تكون قراراتها ملزمة.

وأتاح قانون الهيئة الوطنية للانتخابات في ماديته (12) و(13) إمكانية الطعن من جانب المرشحين في قرارات الهيئة على النحو التالي:

- لكل ذي شأن، الطعن على قرارات الهيئة خلال ثمان وأربعين ساعة من تاريخ إعلانها.

- تختص المحكمة الإدارية العليا بالفصل في الطعون على قرارات الهيئة المتعلقة بالاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية ونتائجها.

- تقدم الطعون إلى المحكمة المختصة وفقا للإجراءات المنصوص عليها في قانون مجلس الدولة.

- تفصل المحكمة المختصة في الطعون على قرارات الهيئة بحكم نهائي غير قابل للطعن فيه، خلال عشرة أيام من تاريخ قيد الطعن دون العرض على هيئة مفوضي الدولة ويتم تنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلان.

- تنشر الهيئة ملخص الحكم في الجريدة الرسمية وفي جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار على نفقة خاسر الطعن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.